آخر الأخبار
مراكش: تنظيم زيارة لوسائل الإعلام إلى “فيلا وازيس” وحديقتها بمناسبة الاحتفال بمائوية حديقة ماجوريل

مراكش: تنظيم زيارة لوسائل الإعلام إلى “فيلا وازيس” وحديقتها بمناسبة الاحتفال بمائوية حديقة ماجوريل

السبت, 14 سبتمبر, 2024 - 20:42

مراكش – نُظمت اليوم السبت بمراكش زيارة لممثلي وسائل الإعلام إلى “فيلا وازيس” وحديقتها، في إطار الاحتفال بمائوية حديقة ماجوريل.

وتأتي هذه الزيارة الاستثنائية في إطار “عطلة نهاية الأسبوع للصحافة”، التي أتاحت لممثلي وسائل الإعلام المتنوعة فرصة اكتشاف هذا الفضاء الساحر، المفعم بالهدوء والجمال، والمتناغم مع روح حديقة ماجوريل الشهيرة.

ويجسد هذا الفضاء، الذي شيد في عشرينيات القرن الماضي على يد الرسام المستشرق جاك ماجوريل، مثالا رائعا للهندسة المعمارية الشرقية الممزوجة بالتأثيرات العصرية، وتحيط ب”فيلا وازيس” حديقة فاخرة تعد واحة حقيقية للسلم والهدوء.

وتتميز “فيلا وازيس” بأناقتها المذهلة وتفاصيلها المعمارية الدالة على الإتقان، حيث تزين الواجهة بزخارف الفسيفساء والخزف الملون، في تكريم للصناعة التقليدية المغربية.

وفي الداخل، زُينت الغرف بمواد ثمينة، مما يوفر جوا دافئا ومرحِّبًا، بينما تتيح الفضاءات الخارجية الشاسعة التمتع بإطلالة رائعة على الحديقة توفر لحظة مثالية للاسترخاء.

وتمتد حديقة الفيلا على هكتار واحد، وتتميز بتنوع نباتي مهم حيث تحتوي على أشجار النخيل الشامخة والخيزران الأخضر، بالإضافة إلى الزهور الاستوائية التي تضفي لمسات من الألوان الزاهية.

وبهذه المناسبة، أشار أليكسيس سورنين، مدير متحف إيف سان لوران بمراكش، إلى أن “فيلا وازيس” وحديقتها تمثلان جوهر الرقي والهدوء، اللذين ميزا أعمال جاك ماجوريل.

وتابع أنه “من خلال الاحتفال بهذا الذكرى، تتاح لنا فرصة اسكتشاف هذا المكان الفريد الذي استطاع الحفاظ على سحره الخالد عبر العقود”.

كما سلط الضوء على أهمية “فيلا وازيس” ارتباطا بحديقة ماجوريل، مشيرا إلى أن حديقة هذه الفيلا، شأنها شأن حديقة ماجوريل، تعد شهادة على التناغم بين الفن والطبيعة والعمارة.

وأضاف: “هذان الفضاءان يذكراننا بأهمية الحفاظ على تراثنا، بينما نستمد منهما الإلهام للمستقبل”.

يشار إلى أنه في إطار “عطلة نهاية الأسبوع للصحافة”، نظمت أمس الجمعة زيارة إلى معرضي “حديقة ماجوريل: من نحن؟” و”إيف سان لوران والقصة المصورة: لولو الشقية”، لفائدة وسائل الإعلام.

وتعد حديقة ماجوريل، التي تحتفل هذه السنة بمرور مائة سنة على تأسيسها، واحدة من أجمل الحدائق في العالم وتصنف ضمن أكثر المواقع زيارة في المغرب.

اقرأ أيضا

ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري عصبة الأبطال الإفريقية… فريق الجيش الملكي يتعادل أمام مضيفه المريخ السوداني بنتيجة (2-2)

السبت, 14 سبتمبر, 2024 في 16:45

تعادل فريق الجيش الملكي أمام مضيفه نادي المريخ السوداني نتيجة (2-2)، في المبارة التي جرت بينهما اليوم السبت بملعب جوبا الوطني، بمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان، برسم ذهاب الدور التمهيدي الثاني لدوري عصبة الأبطال الإفريقية.

تعزيز العلاقات مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب ينسجم و الخيار الاستراتيجي للمملكة الداعم للاندماج الجهوي والإقليمي (ممثل مجلس المستشارين لدى البرلاتينو)

السبت, 14 سبتمبر, 2024 في 14:41

أكد ممثل مجلس المستشارين لدى برلمان أمريكا اللاتينية والكراييب (البرلاتينو)، المستشار البرلماني، عبد الرحمان الوفا، أن الأهمية الكبرى التي يوليها المجلس لتعزيز العلاقات مع منطقة أمريكا اللاتينية والكراييب، تنسجم والخيار الاستراتيجي للمملكة في دعم الاتحادات ومشاريع الاندماج والتضامن الجهوية والإقليمية، ولاسيما بدول الجنوب.

مراكش: معارض استثنائية احتفالا بالذكرى المائوية لحديقة ماجوريل

السبت, 14 سبتمبر, 2024 في 12:05

تم أمس الجمعة بمراكش، تنظيم معرضين استثنائيين سلطا الضوء على تاريخ فضاء حدائق إيف سان لوران السحري الطويل، وذلك في إطار الذكرى المائوية لهذا الفضاء الذي يكتسي رمزية كبرى.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية