آخر الأخبار
مراكش.. تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة

مراكش.. تفكيك شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة

الثلاثاء, 15 أكتوبر, 2013 - 17:45

مراكش – تمكنت مصالح الأمن بمراكش ، مؤخرا، من اعتقال أفراد شبكة متخصصة في الاتجار الدولي في المخدرات الصلبة ينحدرون من البيرو وبحوزتهم ما مجموعه كيلوغرام و900 غرام من مخدر الكوكايين الخام.وعلم لدى مصدر أمني يوم الثلاثاء أن هذه العملية جاءت بعد فرض حراسة ومراقبة سريتين على شخص يحمل الجنسية البيروفية كان قد وضع شكاية لدى شركة الطيران بعد وصوله إلى مطار مراكش المنارة نهاية الأسبوع الماضي قادما من مدينة ساو باولو مرورا بمدينة لشبونة البرتغالية، تتعلق بعدم توصله بأمتعته على شكل حقيبة بقيت بمنطقة العبور بمطار لشبونة.
وأضاف المصدر ذاته أن المصالح الأمنية قامت باعتقال المعني بالأمر لدى رجوعه إلى مطار مراكش لاستلام حقيبته بعدما عثرت بداخلها على كيس بلاستيكي مغلف بشكل محكم يحتوي على كمية من مخدر الكوكايين يصل وزنها إلى 1330 غراما .
وبعد إخضاعه لتحريات أولية قصد التوصل إلى شركائه وأمام عدم استجابته ، يقول المصدر ، تم القيام بتحريات وأبحاث ميدانية قادت إلى التوصل إلى شريكه الثاني وإيقافه بالمدينة الحمراء.

اقرأ أيضا

مهرجان مقامات 2024: تقديم وتوقيع كتاب “ملحون وتشكيل” للكاتبة لبابة لعلج

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:54

قدمت الفنانة التشكيلية والكاتبة لبابة لعلج، مساء أمس الثلاثاء بسلا، كتابها المعنون ” ملحون وتشكيل” الصادر باللغتين الفرنسية والعربية، وذلك في إطار الدورة 14 لمهرجان مقامات.

رفع الطاقة الاستيعابية لمجموعة من مطارات المملكة في أفق سنة 2035 (وزير النقل و اللوجيستيك)

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:36

أكد وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء بالرباط ، أن المغرب سيعمل على توسيع مجموعة من المطارات وتجديدها من أجل الرفع من طاقتها الاستيعابية والوصول إلى 80 مليون مسافر في أفق سنة 2035 عوض 40 حاليا.

إصلاح القانون التنظيمي للمالية يهدف إلى تطوير السياسة المالية وتمكينها من ترجمة السياسات التنموية بالمملكة (فوزي لقجع)

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 14:18

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، أن إصلاح القانون التنظيمي رقم 130.13 لقانون المالية يهدف إلى تطوير السياسة المالية وجعلها قادرة على ترجمة السياسات التنموية بالمملكة.