آخر الأخبار
مراكش.. تشييع جنازة الفنان عبد الله العمراني

مراكش.. تشييع جنازة الفنان عبد الله العمراني

الأربعاء, 15 مايو, 2019 - 15:04

 

 

مراكش – جرى اليوم الأربعاء، تشييع جنازة الفنان عبد الله العمراني، الذي وافته المنية مساء أمس عن عمر يناهز 78 سنة، وذلك بعد معاناة طويلة مع المرض.

وبعد صلاتي الظهر والجنازة، نقل جثمان الراحل إلى مثواه الأخير حيث ووري الثري بمدينة مراكش، بحضور عدد من الفنانين وأفراد أسرته وأقاربه وأصدقائه ومحبيه.

ويعد عبد الله العمراني من الرعيل الأول من الفنانين طبع ببصمات بارزة تاريخ المسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية والسينما في المملكة.

والتحق الفقيد وهو من مواليد مدينة مراكش سنة 1941، مبكرا بمدرسة التمثيل للأبحاث المسرحية قبل أن يبدأ مساره الفعلي داخل الفرقة الوطنية للمسرح التي أُسست سنة 1952.

وتنوعت مشاركات الراحل بين مسلسلات إذاعية وتلفزيونية ناجحة ومسرحيات. كما كشفت مجموعة أدوراه السينمائية، وجها آخر لهذا الفنان المتميز، على غرار “أصدقاء الأمس”، و”طيف نزار”، و” نساء… ونساء”.

 

اقرأ أيضا

آسفي: حرق أزيد من 8 أطنان من الشيرا ومواد مخدرة أخرى

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:56

قامت مصالح الجمارك بآسفي اليوم الخميس، بحرق 8,1 طن من مخدر الشيرا (القنب الهندي) ومواد مخدرة أخرى تم حجزها مؤخرا من قبل عناصر الجمارك والدرك الملكي والشرطة القضائية.

القرية الفرنكفونية بباريس.. المغرب “حاضر بشكل جيد للغاية” للتعريف بثقافته (السيد بنسعيد)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:45

أكد وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد، اليوم الخميس بباريس، أن المغرب “حاضر بشكل جيد للغاية” في القرية الفرنكفونية، التظاهرة الثقافية الكبرى المنظمة هذا الأسبوع بالعاصمة الفرنسية للتعريف بالتنوع الثقافي في الفضاء الفرنكفوني، وذلك عشية انعقاد القمة الفرنكفونية (4-5 أكتوبر).

البيعة ورباط المحبة بين المغاربة والملوك العلويين أساس متين للاستقرار السياسي والاجتماعي (ملتقى)

الخميس, 3 أكتوبر, 2024 في 19:31

أكد المشاركون في الملتقى الروحي الدولي الرابع لمولاي علي الشريف دفين مراكش، اليوم الخميس بمتحف محمد السادس لحضارة الماء بمراكش، أن البيعة ورباط المحبة بين المغاربة والملوك العلويين تعتبر أساسا متينا للاستقرار السياسي والاجتماعي في المغرب.