مراكش .. الأحزاب السياسية مدعوة إلى صياغة برامج انتخابية قابلة للتنفيذ والتطبيق (أمين عام حزب العدالة والتنمية)

مراكش .. الأحزاب السياسية مدعوة إلى صياغة برامج انتخابية قابلة للتنفيذ والتطبيق (أمين عام حزب العدالة والتنمية)

الخميس, 29 سبتمبر, 2016 - 23:24

  مراكش – دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية السيد عبد الإله ابن كيران، اليوم الخميس بمراكش، الأحزاب السياسية إلى ضرورة صياغة برامج انتخابية قابلة للتنفيذ والتطبيق.

  وأكد السيد ابن كيران، في كلمة خلال تجمع خطابي حضره وكلاء ومرشحو الحزب بمراكش والعديد من مناضلي الحزب، على أهمية اختيار أشخاص يتحلون بالكفاءة والنزاهة لتحمل مسؤولية المشاركة في السلطة وتنفيذ المشاريع التنموية، داعيا الناخبين إلى التحلي بروح المسؤولية والنزاهة في اختيار من يمثلونهم في البرلمان.

  وقال الأمين العام إن جميع المغاربة واعون بالشأن العام للبلد ولديهم قناعة راسخة وتطلعات مشروعة، مؤكدا أن البرنامج الانتخابي لحزب العدالة والتنمية يهدف إلى مواصلة مسلسل الإصلاحات التي دشنها الحزب خلال الولاية الحكومية الحالية، تماشيا مع الشعار الذي اختاره الحزب لهذه الاستحقاقات وهو “صوتنا فرصتنا لمواصلة الإصلاح”.

  وأضاف السيد ابن كيران أن الإصلاحات التي تمت خلال هذه الولاية الحكومية تمت بصدق ولمصلحة البلد والمواطنين، مؤكدا أنه سيبذل قصارى جهوده في سبيل التغيير نحو هدف منشود ألا وهو التنمية والرقي بهذا البلد على جميع المستويات، معتبرا السياسة عمل وتنفيذ وليس فن الكلام فقط.

  وقال السيد ابن كيران “إن الحزب جاء بصدق وأمانة ليخدم الوطن، على الرغم من بعض العراقيل، وأن هذا الأخير سيستمر في النضال من أجل التنمية والاستقرار والدفاع عن المكتسبات والقضية العليا للبلد”، موضحا أن الحكومة الحالية باشرت إصلاحات مهمة وهناك مجالات أخرى ستستعدي المزيد من الإصلاحات.

  كما دعا السيد ابن كيران الجميع إلى الابتعاد عن فكر التطرف والتشدد والانكباب على التنمية التي ينشدها كل المغاربة.

  يذكر أن برنامج حزب “المصباح” يهدف إلى توطيد الانتقال إلى مصادر جديدة للنمو وتعزيز تنافسية الاقتصاد، وتثمين الثروة البشرية وصون كرامة المواطن، وتعزيز العدالة الاجتماعية، وتكريس الحكومة الجيدة عبر ترسيخ الإصلاح، وتعزيز الإشعاع الدولي للمغرب.

  كما وضع الحزب خمس أولويات في برنامجه الانتخابي، وهي إصلاح التعليم، تشجيع التشغيل، محاربة الفقر والهشاشة، تعزيز الحكامة الجيدة، ومحاربة الفساد والريع.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.