آخر الأخبار
“مراكش إير شو” .. شركة هيليكونيا المغرب توقع على اتفاقيتي شراكة

“مراكش إير شو” .. شركة هيليكونيا المغرب توقع على اتفاقيتي شراكة

الجمعة, 25 أبريل, 2014 - 17:44

مطار مراكش المنارة-وقعت شركة هيليكونيا المغرب، التي تعتبر الفاعل الوحيد في مجال الخدمات المقدمة عبر الطائرة العمودية بالمملكة، اتفاقيتين للشراكة ذات بعد دولي، وذلك بمناسبة الدورة الرابعة للمعرض الدولي لصناعات الطيران والفضاء “مراكش إير شو 2014” (23 – 26 أبريل).

وبفضل هاتين الاتفاقيتين، الموقعتان مع المؤسسة الانجليزية الإيطالية المصنعة للطائرات العمودية “أغوستا- ويستلاند”، تعزز الشركة مكانتها كأول فاعل والوحيد على الصعيد الوطني للنقل الجوي عبر الطائرات المروحية، حيث ستتمكن من توسيع مجال تدخلها وإغناء حزمة خدماتها.

ويتم، بموجب هاتين الاتفاقيتين، اقتناء مروحيتين بقيمة مالية إجمالية تبلغ 22 مليون يورو، وذلك من أجل مواكبة التطور الحالي والمستقبلي لمجال التنقيب عن البترول بالمغرب، وجعل شركة هيليكونيا المغرب في مصاف الشركات ذات المعايير الدولية.

وبموجب هاتين الاتفاقيتين، ستتمكن هيليكونيا المغرب، التي سترفع حجم أسطولها إلى 14 مروحية، من الاستجابة لحاجيات النقل عبر هذا النوع من الطائرات خاصة في مجال الصناعة البترولية، إذ أن هذا النوع من الطائرات له أثر إيجابي كبير على الأنشطة البترولية والغازية في أعالي البحار عبر العالم.

 

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023 – 2024

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:55

اختتم مجلس المستشارين، اليوم الخميس، الدورة الثانية من السنة التشريعية 2023-2024، وذلك خلال جلسة عامة ترأسها النعم ميارة، رئيس المجلس.

الدار البيضاء.. افتتاح المنتزه الترفيهي “بشار الخير” بتراب مقاطعة الحي المحمدي

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:38

افتتحت، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أبواب منتزه ترفيهي من الجيل الجديد تحت اسم “بشار الخير” ، كمتنفس ايكولوجي لفائدة ساكنة مقاطعة الحي المحمدي والمناطق المجاورة.

أولمبياد باريس 2024 (مصارعة) .. البطل أسامة أسد يطمح إلى تقديم أداء جيد

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 13:22

سيكون المصارع أسامة أسد بالتأكيد ممثل المغرب الوحيد في هذا التخصص الرياضي بالألعاب الأولمبية باريس 2024 (26 يوليوز – 11 غشت)، غير أنه عازم على تقديم أداء جيد وتشريف القميص الوطني في العرس الأولمبي.