مذكرة تفاهم بين الجمعية المغربية للمصدرين ومجلس الإفتاء الروسي لتنمية سوق المنتجات الحلال

مذكرة تفاهم بين الجمعية المغربية للمصدرين ومجلس الإفتاء الروسي لتنمية سوق المنتجات الحلال

الأربعاء, 4 ديسمبر, 2013 - 17:55

الدار البيضاء- وقعت الجمعية المغربية للمصدرين ومجلس الإفتاء الروسي اليوم الأربعاء بالدار البيضاء على مذكرة تفاهم تتوخى تنمية سوق المنتجات والخدمات الحلال.ويهدف هذا الاتفاق، الذي تم توقيعه على هامش ملتقى الأعمال الروسي المغربي من قبل رئيس الجمعية السيد حسن السنتيسي ومديرة القسم الاقتصادي بمجلس الإفتاء الروسي السيدة مدينة كاليمولينا، إلى تحسين مستوى التعاون الثنائي في مجال الأعمال والمبادلات التجارية والاقتصادية والثقافية.

واتفق الطرفان على توحيد جهودهما من أجل تطوير برامج مشتركة في مجال تجارة وتسويق المنتجات الحلال، من خلال تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات في مجال تصنيع المنتجات والخدمات الحلال، علاوة على مشاركة الجانبين معا في المعرض الدولي “موسكو حلال إكسبو” وفي كل التظاهرات المماثلة المنظمة داخل المغرب.

كما تنص المذكرة التي تمتد على مدى خمس سنوات قابلة للتجديد لفترات مماثلة، على العمل من أجل النهوض بالاستثمارات والعلاقات التجارية، والتعاون المشترك لربط الاتصال بمنظمات وهيئات مشابهة عبر العالم.

وبهذا الخصوص أوضحت السيدة كاليمولينا، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مجلس الإفتاء الروسي، الذي يمنح شهادة “حلال” للمنتجات المصنعة محليا، يسعى إلى الاستفادة من المؤهلات والقدرات المغربية في ميدان تصدير المنتجات الحلال، والرفع من مستوى العلاقات التجارية بين البلدين.

اقرأ أيضا

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء سلبي

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الثلاثاء، على وقع الانخفاض، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,04 في المائة ليستقر عند 13.603,37 نقطة.