آخر الأخبار
مذكرة التفاهم الموقعة بين المغرب وروسيا حول التعاون في مجال المراقبة البيطرية

مذكرة التفاهم الموقعة بين المغرب وروسيا حول التعاون في مجال المراقبة البيطرية

الأربعاء, 16 مارس, 2016 - 13:00

موسكو – وقع المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية التابع لوزارة الفلاحة والصيد البحري، والهيئة الفدرالية للمراقبة البيطرية والصحة النباتية بروسيا الاتحادية، أمس الثلاثاء بموسكو، مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال المراقبة البيطرية.
وبموجب مذكرة التفاهم هاته الموقعة بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لروسيا الاتحادية، سيواصل الطرفان التعاون في مجال المراقبة البيطرية وسيتخذان الإجراءات اللازمة، بغرض الوقاية من انتشار الأمراض المعدية من بلد نحو البلد الآخر أثناء عمليات نقل الحيوانات والمنتجات والمواد الأولية من أصل حيواني وأغذية الحيوانات، وذلك تماشيا مع معايير المدونة الصحية للحيوانات البرية الخاصة بالمنظمة العالمية لصحة الحيوان، والمواثيق المنظمة للاتحاد الاقتصادي الأورو- آسيوي، والتشريع الوطني، إلى جانب القوانين الجاري بها العمل في البلدين والمتعلقة بعمليات التصدير والاستيراد ونقل البضائع المراقبة.
وبمقتضى هذه الاتفاقية، سيتبادل الطرفان، عند الحاجة، المعلومات حول التدابير المتعلقة بمراقبة الأمراض المعدية للحيوانات والوقاية منها. كما يتفقان على تطوير منظومتيهما الالكترونيتين للتصديق البيطري على البضائع المراقبة، وذلك بهدف ضمان إمكانية تتبعها.

اقرأ أيضا

لجنة العدل والتشريع بمجلس المستشارين تصادق على تغيير بعض مقتضيات النظام الأساسي للوظيفة العمومية وعلى مشروع القانون المتعلق بالتعيين في المناصب العليا

السبت, 20 يوليو, 2024 في 15:31

صادقت لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، أمس الجمعة، بالإجماع على مشروع القانون التنظيمي رقم 30.24 يقضي بتغيير وتتميم القانون التنظيمي رقم 02.12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و92 من الدستور، ومقترح قانون يتعلق بتغيير وتتميم الظهير الشريف بشأن النظام الأساسي للوظيفة العمومية.

فاس: السيد صديقي يبرز الجهود المبذولة لتعزيز السيادة الغذائية بالمغرب

السبت, 20 يوليو, 2024 في 13:31

سلط وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي، الجمعة بفاس، الضوء على الجهود الهامة المبذولة لتعزيز السيادة الغذائية بالمغرب.

السنغال.. مهمة متعددة القطاعات لنادي إفريقيا والتنمية

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 22:53

نظم نادي إفريقيا والتنمية لمجموعة التجاري وفا بنك، و”CBAO” السنغال و”Crédit du Sénégal”، اليوم الجمعة بدكار، مهمة متعددة القطاعات حول موضوع “الاستثمار في السنغال: الاستقرار وآفاق النفط والغاز في خدمة نمو مطرد”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية