آخر الأخبار
مديرة المنظمة الدولية للهجرة تنوه بالالتزام النموذجي لجلالة الملك من أجل سياسات شاملة للهجرة

مديرة المنظمة الدولية للهجرة تنوه بالالتزام النموذجي لجلالة الملك من أجل سياسات شاملة للهجرة

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 - 17:04

جنيف – نوهت المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، إيمي بوب، بالالتزام النموذجي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، من أجل بلورة سياسات شاملة للهجرة.

وسجلت إيمي بوب، في رسالة تهنئة بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد، أن المغرب أضحى تحت قيادة جلالة الملك شريكا هاما للمنظمة.

واعتبرت أنه بفضل حكمة جلالته وقيادته، أبان المغرب عن التزام ثابت بحماية حقوق وكرامة المهاجرين، مذكرة بأنه قبل 6 سنوات، كرس المغرب ريادته باحتضان قمة مراكش لاعتماد الميثاق العالمي للهجرات الآمنة والمنظمة والمنتظمة.

ويتعلق الأمر، حسب المسؤولة الدولية، بخطوة حاسمة عكست التزام الملك النموذجي في مقاربة سياسات الهجرة. وأشارت في هذا السياق إلى ورش كبير تنخرط فيه المنظمة والمملكة لتقديم الدعم للمهاجرين.

وجددت إيمي بوب تأكيد التزام المنظمة بتعزيز العمل مع المغرب من أجل هجرة آمنة ومفيدة للجميع، معربة عن امتنانها لجلالة الملك نظير دعمه للمنظمة وروح الشراكة البناءة التي تجمع المنظمة والمملكة.

اقرأ أيضا

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.

المملكة المتحدة.. حضور قوي للمغرب في معرض فارنبورو للطيران

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 11:27

يبصم المغرب على حضور قوي في معرض فارنبورو الدولي للطيران، الذي يقام بجنوب غرب لندن من 22 إلى 26 يوليوز الجاري، بهدف إبراز المؤهلات التي يزخر بها المغرب من حيث فرص الاستثمار وتوفير الموارد في قطاع الطيران.‏