مدغشقر تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الطاقات المتجددة

مدغشقر تتطلع إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الطاقات المتجددة

الإثنين, 21 نوفمبر, 2016 - 22:05

  أنتناناريفو – أكد رافيلوهاريسون هيريلانتو الوزير الملغاشي للطاقة والمحروقات بالنيابة، اليوم الاثنين بأنتاناناريفو، تطلع بلاده الحثيث إلى الاستفادة من التجربة المغربية في مجال الطاقات المتجددة.

   وأوضح الوزير الملغاشي، في تصريح للصحافة، بمناسبة ترؤس صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة رئيس جمهورية مدغشقر السيد هيري راجاوناريمامبيانينا، حفل التوقيع على 22 اتفاقية للتعاون الثنائي، “إننا مهتمون للغاية بالتجربة المغربية، لاسيما تجربة وكالة (مازن) في مجال الطاقات المتجددة”.

   وعبر وزير الطاقة والمحروقات بالنيابة عن استعداد بلاده للانخراط في شراكة مع المملكة في مختلف قطاعات الطاقة الريحية والشمسية.

   ودعا السيد هيريلانتو إلى اعتماد إجراءات وتدابير مشتركة بهدف تطوير القطاعات المتعلقة بالمحروقات والطاقة الريحية والشمسية، مشيرا إلى أن التوقيع على اتفاقية في هذا الخصوص يعد ثمرة مسار سيتم المضي فيه قدما نحو النهاية.

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. انخفاض طفيف في تداولات الافتتاح

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 10:25

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة على انخفاض طفيف، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,02% ليستقر عند 14.367,17 نقطة.

الجمعية العامة للأمم المتحدة.. اتفاق بشأن الإعفاء من التأشيرة بين المغرب وكازاخستان

الجمعة, 27 سبتمبر, 2024 في 8:15

وقع المغرب وكازاخستان، يوم الخميس في نيويورك، اتفاقية للإعفاء من التأشيرة.

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.