آخر الأخبار
مدريد تبرز أهمية التعاون مع المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية

مدريد تبرز أهمية التعاون مع المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية

الأربعاء, 13 نوفمبر, 2013 - 12:37

مدريد – أبرز وزير الداخلية الإسباني خورخي فرنانديز دياز، يوم الأربعاء، أهمية التعاون مع المغرب في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأشاد المسؤول الإسباني، الذي قدم ميزانية وزارته أمام مجلس النواب، بالجهود التي يبذلها المغرب في هذا المجال، مثنيا على النتائج الإيجابية للتعاون بين البلدين من أجل التصدي لهذه الظاهرة.

كما اغتنم هذه المناسبة للإعلان عن زيادة قدرها 1,12 مليون أورو في الميزانية الخاصة بخطة البنيات التحتية الموجهة للهجرة مقارنة بسنة 2013، وذلك من أجل تحسين أوضاع مراكز الشرطة ومراكز استقبال المهاجرين.

وكان دياز، مؤخرا، إلى أن التعاون المغربي الإسباني في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية أثمر “نتائج هامة” تجلت في تراجع أعداد المهاجرين غير الشرعيين المتوافدين على سواحل إسبانيا بنسبة 31 في المائة خلال النصف الأول من السنة الجارية مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2012، وإلى أن التعاون الثنائي يشمل أيضا الجانب الإنساني.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم بشأن تحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 15:36

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.24.328 بتحديد اختصاصات وتنظيم قطاع التربية الوطنية والتعليم الأولي.

المعرض الوطني للكبّار: فضاء للتفكير في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 14:03

يشكل المعرض الوطني للكبّار، الذي ينظم من 3 إلى 7 يوليوز الجاري تحت شعار “سلسلة الكبار: ثروة وطنية متنامية في ظل التغيرات المناخية”، فضاء للتفكير بامتياز في سبل تثمين وتطوير هذه السلسلة ذات التأثير الاقتصادي والاجتماعي المهم.

افتتاح المصحة الدولية موكادور يشكل علامة فارقة في تاريخ الصويرة (السيد أزولاي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 13:19

قال مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موغادور، أندري أزولاي، أمس الأربعاء بالصويرة، إن المدينة تعيش لحظة مفصلية من تاريخها بافتتاح مصحة دولية متطورة مزودة بأحدث المعدات وتوفر استجابة شاملة وخبرة مهمة قادرة على التعاطي مع الأمراض الأكثر انتشارا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية