آخر الأخبار
مدرسة ابتدائية بمراكش تحصل على شارة اللواء الأخضر التي يمنحها البرنامج العالمي “المدارس الإيكولوجية”

مدرسة ابتدائية بمراكش تحصل على شارة اللواء الأخضر التي يمنحها البرنامج العالمي “المدارس الإيكولوجية”

الخميس, 27 مارس, 2014 - 11:16

مراكش – حازت مدرسة الطيب المريني بمدينة مراكش على شارة اللواء الأخضر برسم الموسم الدراسي 2012 – 2013 التي يمنحها البرنامج العالمي “المدارس الإيكولوجية” التابع لمؤسسة التربية على البيئة، والتي تعد تتويجا للمدارس الايكولوجية التي تعمل على ترسيخ السلوكات البيئية الايجابية.

ويعد هذا البرنامج التطوعي أحد البرامج البارزة لمؤسسة التربية على البيئة والمعتمد بالمغرب منذ 2006 من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
ووعيا منها بإمكانيات هذا البرنامج، المتواجد ب60 دولة عبر العالم، قامت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإعطاء انطلاقة هذا البرنامج داخل 17 مدرسة ابتدائية تضم 8471 تلميذا وتلميذة موزعين على 9 أكاديميات بالمملكة.
وتشتمل منهجية برنامج ” المدارس الإيكولوجية”، الذي وصل عدد المؤسسات التعليمية المنخرطة فيه إلى 675 مدرسة، على سبعة مراحل تضم معايير يسهل تطبيقها في أي مؤسسة تعليمية ابتدائية مع ضرورة اختيار منسق للبرنامج للقيام بتنسيق مختلف الأنشطة فيما يبقى الدور الفاعل للمتعلمين والمتعلمات.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.