آخر الأخبار
محند العنصر: إقرار الولايات المتحدة بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية ينبني على مرتكزات قانونية، و”جاء بإجراءات عملياتية”

محند العنصر: إقرار الولايات المتحدة بسيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية ينبني على مرتكزات قانونية، و”جاء بإجراءات عملياتية”

الجمعة, 11 ديسمبر, 2020 - 20:49

 

الرباط – قال الأمين العام للحركة الشعبية، السيد امحند العنصر، إن قرار الولايات المتحدة بالاعتراف بالسيادة الكاملة للمغرب على أقاليمه الجنوبية ينبني على مرتكزات قانونية، وجاء بإجراءات عملياتية، لاسيما الإعلان عن فتح قنصلية واستثمارات في الأقاليم الجنوبية.

وأوضح السيد العنصر، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا القرار يدعم  ويكرس الرؤية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس التي تروم جعل الأقاليم الجنوبية حلقة وصل بين دول إفريقيا جنوب الصحراء وبقية العالم.

وأضاف أن الإعتراف الأمريكي “تاريخي ونابع عن دولة كبيرة لها مكانة في المنتظم الدولي وفي منظومة الأمم المتحدة”، مشيرا إلى أن الأمر لا يتعلق ب”تصريح حكومي”، بل بقرار ينبني على مرتكزات قانونية.

وتابع الأمين العام للحركة الشعبية أن القرار الأمريكي يعتبر مقترح الحكم الذاتي الأرضية الوحيدة للتفاوض من أجل إنهاء النزاع المفتعل.

ومن جهة أخرى، ذكر العنصر بأن جلالة الملك ألح على ثبات موقف المغرب من القضية الفلسطينية، حيث “يعتبرها جلالته قضية وطنية، وذكر بمساعيه لضمان حل للقضية بصفته رئيسا للجنة القدس”.

 

 

 

اقرأ أيضا

الخطأ الوارد في مذكرة الولوج لمدرسة الملك فهد العليا للترجمة “غير مقصود وتم تصويبه” (بلاغ توضيحي)

الجمعة, 19 يوليو, 2024 في 10:25

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار أن “الخطأ المادي” الوارد في مذكرة الولوج لمدرسة الملك فهد العليا للترجمة بطنجة التابعة لجامعة عبد المالك السعدي -تطوان، برسم السنة الجامعية (2024-2025)، “غير مقصود وتم تصويبه”.

المركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء- اللغة الفرنسية منصة في خدمة إشعاع المغرب على الصعيد القاري (السيد ميراوي)

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 22:30

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الخميس بالرباط، أن المركز الإقليمي الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء – اللغة الفرنسية، يعد منصة لا محيد عنها في خدمة إشعاع المغرب على الصعيد القاري في مجال علوم وتكنولوجيا الفضاء.

السيد السكوري: الحكومة تسعى للتوافق مع الشركاء الاجتماعيين والسياسيين حول مشروع القانون التنظيمي المتعلق بالإضراب

الخميس, 18 يوليو, 2024 في 22:16

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، اليوم الخميس بمجلس النواب، سعي الحكومة للتوافق مع مختلف الشركاء الاجتماعيين والسياسيين حول مشروع القانون التنظيمي رقم 97.15 بتحديد شروط وكيفيات ممارسة حق الإضراب.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية