آخر الأخبار
محمد أوزين يشارك بواشنطن في لقاء حول الشباب في العالم العربي

محمد أوزين يشارك بواشنطن في لقاء حول الشباب في العالم العربي

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 9:50

واشنطن- يشارك وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين، خلال هذا الأسبوع بواشنطن، في لقاء حول الشباب بالعالم العربي، الذي ينظم بمبادرة من مجموعة البنك الدولي، بمناسبة الاجتماعات الربيعية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.وأوضح بلاغ لوزارة الشباب والرياضة أن هذا اللقاء، الذي ينظم حول موضوع (ماذا ربح الشباب منذ الربيع العربي .. إعادة تقييم إدماج الشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، سيتميز بمشاركة عدة شخصيات قدموا من آفاق مختلفة بالمنطقة، عرفوا بمبادراتهم المتعددة في مجال الشباب، خصوصا إسهاماتهم في بلدانهم في مجال النهوض بأوضاع الشباب داخل مجتمعاتهم.

وأكد المصدر ذاته أنه ستتم دعوة السيد أوزين للمشاركة في مجموعة العمل (الشباب والاندماج في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا)، وذلك بالنظر إلى الالتزام الذي أبان عنه في قضية إدماج الشباب، من خلال مختلف البرامج والأنشطة التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة، والرامية إلى إدماج الشباب في الحياة المواطنة.

وستشكل مداخلة الوزير مناسبة لإبراز الأهمية التي يوليها المغرب للاندماج الاجتماعي من خلال مختلف البرامج والأنشطة، من بينها مبادرة إعداد استراتيجية مندمجة للشباب، التي صادق عليها مؤخرا مجلس الحكومة.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه سيتم تقديم هذه الاستراتيجية خلال هذا الاجتماع كاستراتيجية مندمجة تهدف بالأساس إلى تضافر الجهود وتوحيد الرؤى لتقديم عرض وطني متضامن ومندمج في الأهداف لفائدة الشباب، ومخطط عمل في أفق سنة 2020 وعلى المدى البعيد في أفق سنة 2030.

وسيشكل هذا الحدث مناسبة لتقديم مبادرة الوزارة مع البنك الدولي الرامية إلى تعزيز تشغيل الشباب من خلال إطلاق برنامج مشترك يروم دعم الكفاءات ل500 شاب مغربي، خصوصا بالأحياء الفقيرة والعالم القروي من أجل تعزيز اندماجهم في الحياة الفعلية والمهنية، بتعاون تام مع المجتمع المدني المحلي والجهوي والوطني.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.