آخر الأخبار
محاربة الفساد: الهيئة المغربية لسوق الرساميل والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها تنظمان ندوة تحسيسية

محاربة الفساد: الهيئة المغربية لسوق الرساميل والهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها تنظمان ندوة تحسيسية

الخميس, 16 فبراير, 2023 - 20:25

الرباط  – نظمت الهيئة المغربية لسوق الرساميل أمس الأربعاء، بشراكة مع الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها، ندوة تحسيسية حول مكافحة الرشوة في سوق الرساميل وسبل الوقاية منها.

وأبرزت الهيئة المغربية لسوق الرساميل أن هذه الندوة التحسيسية، التي نظمت بتقنية المناظرة المرئية، لفائدة المسؤولين عن المراقبة الداخلية لدى شركات البورصة، وشركات تدبير الأصول، وماسكو الحسابات، وبورصة الدار البيضاء والوديع المركزي، تندرج في إطار خارطة طريق محاربة الرشوة في سوق الرساميل، وفي استمرار اتفاقية الشراكة الموقعة بتاريخ 28 نونبر 2019 بين الهيئة الوطنية للنزاهة والوقاية من الرشوة ومحاربتها وسلطات الإشراف على القطاع المالي (الهيئة المغربية لسوق الرساميل وبنك المغرب وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي).

وجمعت هذه الندوة في دورتها الثالثة التي جاءت بعد النسخة الأولى المنظمة في نونبر 2020 والنسخة الثانية المنظمة في فبراير 2022، حوالي 100 مشارك.

وشكلت هذه الدورة، فرصة للتذكير بمكونات المنظومة الوطنية لمكافحة الرشوة واستعراض أبرز التطورات على المستوى الدولي.

ومن خلال تنظيم هذه الندوة، تُواصل الهيئة المغربية لسوق الرساميل عملها التحسيسي من أجل مكافحة الرشوة وتعزيز الثقة في سوق الرساميل.

اقرأ أيضا

بارالمبياد باريس 2024 (باراتايكوندو).. المغربية رجاء أقرماش تفوز بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة (ك 44)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 23:55

فازت المغربية رجاء أقرماش، اليوم السبت، بالميدالية البرونزية لوزن أكثر من 65 كلغ لفئة ك 44 في رياضة الباراتايكوندو، ضمن منافسات الدورة الـ17 للألعاب البارالمبية المقامة حاليا بباريس.

الدار البيضاء – سطات/ الدخول المدرسي.. السيد بنموسى يقوم بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 20:32

قام وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة السيد شكيب بنموسى، اليوم السبت، بزيارة ميدانية لتفقد الإحداثات الجديدة وعمليات التأهيل بعدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديريتين الإقليميتين لبرشيد وسطات استعدادا للدخول المدرسي 2024 /2025.

كأس العالم للسيدات لأقل من 20 سنة: عشية دخولهن المنافسات، لاعبات المنتخب الوطني “متحمسات وطموحات” (خورخي فيلدا)

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 19:10

قال مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات لأقل من 20 سنة، خورخي فيلدا، إن عناصر الفريق “متحمسات وطموحات ومتشوقات لانطلاق المنافسة”، وذلك عشية مباراتهن الأولى في بطولة كأس العالم للعبة التي تنطلق اليوم السبت في كولومبيا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية