مجموعة “رونو” تستحوذ خلال فبراير الماضي على أزيد من 39 في المائة من حصة السوق الوطنية

مجموعة “رونو” تستحوذ خلال فبراير الماضي على أزيد من 39 في المائة من حصة السوق الوطنية

الخميس, 6 مارس, 2014 - 19:44

الدار البيضاء – عززت مجموعة “رونو” صدارتها عبر علامتيها “داسيا” و”رونو” بتسويقها ثلاثة آلاف و555 سيارة خلال شهر فبراير الماضي مستحوذة بذلك على 4ر39 في المائة من حصة السوق الوطنية. 

وذكر بلاغ للمجموعة، أن هذه الأخيرة قد تمكنت منذ بداية السنة الجارية من تسويق 6 ألاف و920 وحدة لتبلغ بذلك 7ر37 في المائة من حصة السوق، مسجلة زيادة بلغت زائد 3ر1 نقطة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2013 رغم الانخفاض الذي تعرفه السوق.
وأضاف المصدر ذاته، أنه تم خلال الشهر الماضي، تسويق 2745 سيارة من علامة “داسيا” لتسجل لأول مرة نسبة قياسية بلغت 4ر30 في المائة من حصة السوق.
وواصل المصدر ذاته، أن هذه العلامة استطاعت خلال الشهرين الماضيين، بيع 5 آلاف و269 سيارة، أي بزيادة 4ر5 نقطة مقارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية.
وتأتي علامة “رونو”ـ حسب البلاغ ـ في المرتبة الثانية بعد “داسيا” /الشهر الماضي/ على مستوى السوق المغربية، مضيفا أنها تمكنت من ترويج، خلال نفس الشهر، 810 سيارة، أي 9 في المائة من الحصة السوق.
وأشار البلاغ إلى أنه منذ شهر يناير الماضي تمكنت هذه العلامة من ترويج ألف و651 وحدة .

 

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.