آخر الأخبار
مجلس طرابلس المحلي يعلن عن تمديد الاضراب العام “إلى حين خروج كافة التشكيلات المسلحة”

مجلس طرابلس المحلي يعلن عن تمديد الاضراب العام “إلى حين خروج كافة التشكيلات المسلحة”

الأربعاء, 20 نوفمبر, 2013 - 10:41

طرابلس-أعلن مجلس طرابلس المحلي عن تمديد الاضراب العام “في كل القطاعات العامة والخاصة ما عدا المرافق الصحية والمخابز والصيدليات والمصارف” وذلك حتى “تخرج كل التشكيلات المسلحة وتختفي كافة الاسلحة وتصبح طرابلس مدينة الأمان”.وكان المجلس قد دعا يوم السبت الماضي إلى إضراب عام لثلاثة أيام ينتهي يوم الأربعاء “حدادا على أرواح أبناء ليبيا وتضامنا مع أهالي ضحايا الاحداث الدامية” التي شهدتها طرابلس الجمعة المنصرمة وخلفت أزيد من 40 قتيلا ومئات الجرحى.

وطالب المجلس، في بيان تلاه رئيسه سادات البدري، الحكومة ب”معاملة شهداء وجرحى مظاهرة 15 نونبر مثل معاملة شهداء وجرحى ثورة 17 فبراير”، داعيا الى “التكاتف جميعا حول مطلب إخراج جميع التشكيلات المسلحة من العاصمة”.

وأوضح البيان أنه “لا خلاف إلا مع من أجرم في حق أبناء العاصمة”، مؤكدا دعم رجال الجيش والشرطة، والحرص على أن “ينعم الجميع بالأمن والأمان”.

وفي سياق متصل أعلن المجلس عن تبنيه والتزامه ب”وثيقة الشرف لحفظ الوطن”، الصادرة عن دار الإفتاء والتي نصت على “التبرؤ من كل الخارجين عن القانون وعدم الدفاع عنهم والتستر عليهم وتقديمهم للعدالة بعيدا عن التعصب للحزب أو الجماعة أو القبيلة أو المدينة”.

وطالب مجلس طرابلس كافة المجالس المحلية والعسكرية والشورى والأعيان وشيوخ القبائل ومؤسسات المجتمع المدني في ليبيا بتبني هذه الوثيقة كما رحب بكافة مبادرات “رأب الصدع وإخماد الفتنة وحقن الدماء بين أبناء الوطن الواحد”.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.