مجلس حقوق الإنسان: المغرب يثير الانتباه إلى المخاطر الأمنية لانتشار فاعلين غير دولتيين في منطقة الساحل والصحراء وغرب إفريقيا

مجلس حقوق الإنسان: المغرب يثير الانتباه إلى المخاطر الأمنية لانتشار فاعلين غير دولتيين في منطقة الساحل والصحراء وغرب إفريقيا

الأربعاء, 1 أبريل, 2015 - 15:49

الرباط – أثار المغرب، يوم الأربعاء بجنيف، انتباه المجتمع الدولي إلى المخاطر الأمنية المرتبطة بانتشار كيانات في فضاء الساحل والصحراء وفي غرب إفريقيا.

وأكد السفير الممثل الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة بجنيف، السيد محمد اوجار، في جلسة طارئة لمجلس حقوق الانسان، خصصت للانتهاكات التي ترتكبها جماعة (بوكو حرام)، أن “هؤلاء الفاعلين غير الدوليين يشكلون اليوم تهديدات، ليس فقط بالنسبة للدول التي تتحرك فيها، ولكن أيضا بالنسبة للسلام والامن الدوليين”.
وأبرز أن المغرب، وعيا منه بترابط الأمن وضرورة محاربة الارهاب بشكل حازم، يؤكد على أهمية القيام بمحاربة هذه الظاهرة في احترام تام لحقوق الإنسان.

اقرأ أيضا

رئيس الوزراء الفلسطيني يشيد بالجهود المتواصلة لجلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:57

أعرب رئيس الوزراء، وزير الشؤون الخارجية لدولة فلسطين، محمد مصطفى، اليوم الخميس بنيويورك، عن شكره وامتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، على جهوده المتواصلة من أجل الشعب الفلسطيني.

المغرب يقود سياسة صناعية وطاقية طلائعية (المدير التنفيذي لـ “نكسانس”)

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:38

أكد المدير التنفيذي لشركة “نكسانس”، كريستوفر غيرين، اليوم الخميس بالرباط، أن المغرب يضطلع بدور محوري في الكهربة المستدامة للقارة الإفريقية ويتموقع كقاطرة ورائد لسياسة صناعية وطاقية طلائعية.

نيويورك.. الأراضي المنخفضة تجدد دعمها للمخطط المغربي للحكم الذاتي

الخميس, 26 سبتمبر, 2024 في 23:34

جددت مملكة الأراضي المنخفضة، اليوم الخميس بنيويورك، موقفها المؤيد للمخطط المغربي للحكم الذاتي، واصفة إياه بالمساهمة “الجادة وذات المصداقية” في العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة.