آخر الأخبار
مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير يعقد دورته العادية لشهر يناير 2014

مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير يعقد دورته العادية لشهر يناير 2014

الخميس, 30 يناير, 2014 - 20:38

الرباط – عقد مجلس جهة الرباط سلا زمور زعير، يوم الخميس، دورته العادية لشهر يناير الجاري، بحضور والي الجهة السيد عبد الوافي لفتيت، وعاملي عمالتي سلا والصخيرات تمارة، ورؤساء المصالح الخارجية وبرلمانيي الجهة.

وبهذه المناسبة، صادق المجلس على مجموعة من النقط المدرجة ضمن جدول أعماله همت، على الخصوص، الموافقة على إبرام اتفاقيات شراكة وتعاون بين مجلس الجهة وعدة جهات أجنبية لتعزيز التعاون الدولي، حيث وافق المجلس على تحيين الاتفاقية الإطار بينه وبين جهة تومبوكتو بمالي، والموافقة على انخراط المجلس في اللجنة المتوسطية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة، وإبرام اتفاقية إطار مع عمالة الجزيرة المستقلة أنجوان باتحاد جزر القمر.
كما صادق المجلس على إبرام اتفاقية شراكة وتعاون مع جمعية مرايا للأعمال الاجتماعية والخيرية والثقافية لبناء وتهيئة مركز جهوي للتكوين المسرحي بسيدي عبد الله بمقاطعة العيايدة بمدينة سلا يروم خلق فرص عمل لفائدة المهنيين والحرفيين في مجال المسرح، وفتح المجال للشباب خريجي معاهد التكوين المتخصصة، والتكوين في مجال المسرح، وتعزيز التبادل الثقافي والفني محليا وعربيا ودوليا.
وتمت المصادقة أيضا على مساهمة مجلس الجهة في شركة التنمية المحلية للمركب الرياضي (جناتن) بالجماعة القروية حودران بإقليم الخميسات، الذي يهدف إلى تنمية المواهب واكتشاف الطاقات الرياضية، وتقريب الممارسة الرياضية من المواطنين والانخراط في البرنامج الوطني لبناء ملاعب القرب.
من جهة أخرى، قرر المجلس تأجيل مناقشة الحساب الإداري لسنة 2013، وبرمجة الفائض وتحويل وإعادة برمجة الاعتمادات المالية.
وفي كلمة بالمناسبة، وبعد أن رحب النائب الأول لرئيس الجهة مصطفى جوادي بوالي جهة الرباط سلا زمور زعير، عامل عمالة الرباط، الذي عينه جلالة الملك محمد السادس مؤخرا على رأس الجهة، وعامل عمالة سلا، نوه بالجهود التي بذلها الوالي السابق السيد حسن العمراني الذي وافته المنية بعد مرض عضال، إلى جانب عمال العمالات الثلاثة في مختلف المجالات المرتبطة بالنقل والطرق وغيرها من المجالات التي من شأنها الدفع بعجلة تنمية الجهة، مؤكدا انخراط أعضاء المجلس للمساهمة في مواصلة هذه الدينامية الهادفة إلى تنمية الجهة.

 

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.