مجلس المنافسة يصدر مونوغرافيته القطاعية الأولى حول مراكز البيانات

مجلس المنافسة يصدر مونوغرافيته القطاعية الأولى حول مراكز البيانات

الإثنين, 11 سبتمبر, 2023 - 19:00

الرباط – أصدر مجلس المنافسة، حديثا، مونوغرافيته القطاعية الأولى حول قطاع مراكز البيانات.

وأوضح المجلس، في هذا الإصدار، أن هذه المونوغرافية تتضمن مجموعة من المعلومات حول مختلف جوانب هذا القطاع المتنامي بالمغرب، وتموقع المملكة على الصعيدين الإفريقي والعالمي.

وأضاف المصدر ذاته أن مونوغرافيات المجلس القطاعية تندرج في إطار مسار الانفتاح على بيئته، مسجلا أن بلورة وإعداد المحتوى تمت من خلال عملية إعادة ترتيب وتقديم بعض المعلومات التي تعالجها هذه المؤسسة في إطار مهامها المختلفة من أجل وضع معلومات مفيدة وقابلة للاستغلال رهن إشارة شركائها، بالإضافة إلى توفير رؤية شاملة لديناميات القطاع موضوع التحليل.

وجدير بالذكر أن نشر هذه الدراسات سيتم تباعا على شكل نسختين تفصيليتين ومختصرتين ستكونان متاحتين على الموقع الرسمي للمجلس.

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.