آخر الأخبار
مجلس المنافسة يرجع الملف المتعلق بوجود محتمل لممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات إلى مصالح التحقيق

مجلس المنافسة يرجع الملف المتعلق بوجود محتمل لممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات إلى مصالح التحقيق

الجمعة, 2 يونيو, 2023 - 18:36

الرباط – قرر مجلس المنافسة إرجاع الملف المتعلق بوجود محتمل لممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات إلى مصالح التحقيق.

وجاء في بلاغ للمقرر العام لمجلس المنافسة أنه ” تطبيقا لمقتضيات المادة 38 مكررة من القانون رقم 104.12 كما تم تغييره وتتميمه، فقد اتخذ مجلس المنافسة، وبإجماع أعضائه، قرارا يقضي بموجبه إرجاع الملف المتعلق بوجود محتمل لممارسات منافية للمنافسة في سوق توزيع المحروقات، إلى مصالح التحقيق “.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا القرار يأتي عقب التعديلات التي عرفها الإطار القانوني المنظم للمنافسة بعد دخول القانونين رقم 40.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 104.12 المتعلق بحرية الأسعار والمنافسة، ورقم 41.21 القاضي بتغيير وتتميم القانون رقم 20.13 المتعلق بمجلس المنافسة، حيز التطبيق.

وأضاف، في السياق ذاته، أن هذه التعديلات تهدف إلى إضفاء الدقة اللازمة على المساطر المعمول بها أمام المجلس وكذا تعزيز الضمانات القانونية المخولة للأطراف المعنية بهذه المساطر.

وخلص البلاغ إلى أنه ” تبعا لهذا القرار ستقوم مصالح التحقيق بإنجاز تقرير في الموضوع وتقديمه أمام هيئة المجلس، بعد إعمال مسطرة تأخذ بعين الاعتبار التعديلات الواردة في القانون 104.12 المشار إليه أعلاه ولا سيما منه المواد 31 و 33 مكررة و 37 و 38 مكررة و 39 “.

اقرأ أيضا

السيد بنموسى: الموسم الدراسي الجديد سيعرف توسيع نموذج “مؤسسات الريادة” وإطلاق نموذج “إعداديات الريادة”

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 15:57

قال وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم الجمعة بالرباط، إن الموسم الدراسي الجديد سيعرف الشروع في توسيع نموذج “مؤسسات الريادة” وإعطاء انطلاقة نموذج “إعداديات الريادة”، وفق مقاربة تنبني على الأثر المحقق من خلال الممارسات الصفية ونتائج التلميذات والتلاميذ.

انعقاد الدورة الثانية والعشرين لمهرجان “طنجاز” من 19 الى 22 شتنبر

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 15:06

تنعقد الدورة الثانية والعشرون لمهرجان “طنجاز” في الفترة من 19 إلى 22 شتنبر بمدينة طنجة، وهي فرصة لعشاق موسيقى الجاز ومحبي الاكتشافات والموسيقى العالمية لتذوق موسيقى غنية ومتنوعة، بفضل برنامج المهرجان الذي ينقل المتابعين بين أجواء وأساليب موسيقية مختلفة.

انطلاق منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم بالمدرسة الملكية للخيالة بتمارة

الجمعة, 6 سبتمبر, 2024 في 14:05

انطلقت، اليوم الجمعة بحلبة المدرسة الملكية للخيالة بتمارة، منافسات المباراة الرسمية للقفز على الحواجز 3 نجوم، التي ستتواصل إلى غاية 8 شتنير الجاري، وتختتم بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.