آخر الأخبار
مجلس المستشارين يصادق على مشروع القانون المتعلق بتنظيم العلاقات التعاقدية بين المكري والمكتري للمحلات المعدة للسكنى أو للاستعمال المهني

مجلس المستشارين يصادق على مشروع القانون المتعلق بتنظيم العلاقات التعاقدية بين المكري والمكتري للمحلات المعدة للسكنى أو للاستعمال المهني

الأربعاء, 30 أكتوبر, 2013 - 11:16

الرباط – صادق مجلس المستشارين في جلسة عمومية، مساء الثلاثاء، على مشروع القانون المتعلق بتنظيم العلاقات التعاقدية بين المكري والمكتري للمحلات المعدة للسكنى أو للاستعمال المهني.

وخلال تقديمه لهذا المشروع أمام أعضاء المجلس، أبرز السيد نبيل بنعبد الله، وزير السكنى وسياسة المدينة، أن إعداد المشروع جاء بناء على منهجية ارتكزت على خلاصات دراسة شمولية حول قطاع السكن المعد للكراء والتي تم من خلالها إجراء تشخيص شامل ودقيق للاكراهات التي تواجه تطور القطاع على المستوى القانوني والمالي والجبائي والتنظيمي مع صياغة إجراءات كفيلة بانعاشه.

وأضاف أنه بالموازاة مع ذلك تم الاعتماد على استطلاعات رأي واستجوابات مع عدد من رؤساء المحاكم وتوسيع التشاور مع مختلف الادارات والمؤسسات العمومية والخاصة والاطلاع على تجارب بعض الدول في المجال.

وأبرز السيد بنعبد الله أن المشروع يروم تحقيق جملة من الأهداف منها، على الخصوص، توحيد وتجميع النصوص والمقتضيات القانونية المنظمة للكراء، ونسخ القوانين التي سقطت بعدم الاستعمال أو غير الملائمة للواقع السوسيو اقتصادي الحالي، وتحيين القوانين الجاري بها العمل وجعلها تتلائم مع متطلبات القطاع، فضلا عن تيسير العمل على المحاكم بسن مقتضيات مبسطة وواضحة.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.