مجلس الشيوخ الكولومبي ينفي بشكل مطلق المصادقة على قرار حول الصحراء

مجلس الشيوخ الكولومبي ينفي بشكل مطلق المصادقة على قرار حول الصحراء

الأربعاء, 14 مايو, 2014 - 20:58

بوغوتا – نفى مجلس الشيوخ الكولومبي بشكل قاطع المصادقة على قرار أو حتى مقترح حول الصحراء، وذلك حسب مصدر رسمي.

وحسب مذكرة وقعها الكاتب العام لمجلس الشيوخ غريغوريو إلجاش باتشيكو، فإن “ملاحظة” تم وضعها لدى مكتب مجلس الشيوخ من قبل مجموعة من الأعضاء اليساريين بالمجلس المتبنين للأطروحة الانفصالية، مشيرا إلى أن هذه الوثيقة “لا تفي بالشروط الشكلية التي يتعين القيام بها لكي يتم بحثها من قبل مجلس الشيوخ”، و”لا ترقى إلى مستوى مقترح”.

وأضاف السيد باتشيكو أنه “بالنظر لطبيعة هذه الملاحظة، لم تحظ بأية متابعة من قبل مجلس الشيوخ. ولم تبعث لأي سلطة”، مشيرا إلى أنه “بموجب المادة 189 من الدستور الكولومبي، فإن تحديد وتوجيه العمل الخارجي من الاختصاص الحصري لرئيس الدولة”.

وبذلك ينفي مجلس الشيوخ الادعاءات التي تناقلها وسائل الاعلام المتبنية لأطروحة “البوليساريو”، والتي حسبها صادقت هذه الهيئة على قرار يدعو الرئيس والحكومة الكولومبية إلى إقامة علاقات مع الجمهورية المزعومة.

اقرأ أيضا

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.