آخر الأخبار
مجلس الأمن ” ولى ظهره ” للبوليساريو والجزائر (خبير إسباني)

مجلس الأمن ” ولى ظهره ” للبوليساريو والجزائر (خبير إسباني)

السبت, 3 مايو, 2014 - 18:08

مدريد – أكد الكاتب والصحافي الاسباني شيما خيل أن المصادقة بالإجماع على القرار رقم 2152 الذي يمدد مهمة بعثة “المينورسو” لمدة سنة أخرى دون تغيير في طبيعة مهامها ، تؤكد على أن مجلس الأمن الدولي ” ولى ظهره ” للبوليساريو والجزائر.

وأوضح شيما خيل ، أحد المختصين في نزاع الصحراء ، في مقال نشر يوم السبت على موقع ” لوكسيد . كوم” الخاص بالأخبار والتحاليل، أن هذا القرار الجديد الذي يعزز موقف المغرب على الساحة الدولية ، تمت المصادقة عليه من قبل الدول الأعضاء ال 15 في مجلس الأمن.
وأضاف مؤلف كتاب ” البوليساريو.. قصة جبهة ضد حقوق الإنسان والأمن الدولي “، أن الأمم المتحدة أشادت بنفس المناسبة بالمبادرات التي اتخذها المغرب في مجال الدفاع واحترام حقوق الإنسان، وهو الأمر الذي يشكل ” ضربة قوية لأعداء المملكة”.
وحسب الصحافي الاسباني ، فإن الأمم المتحدة تدرك أكثر من أي وقت مضى أن النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية لا يمكن حله وفق معايير سنوات السبعينيات من القرن الماضي .
وبعد أن أشار شيما خيل إلى ” اختراق مخيمات تندوف من قبل شبكات الجريمة المنظمة والمنظمات الجهادية ” وكذا انتشار الإرهاب في منطقة الساحل ، توقف عند المخاطر التي تهدد هذه المنطقة ” شديدة الحساسية ” (الساحل والصحراء) والتي يمكن أن تؤثر على الأمن في القارة الأوروبية.

 

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.