آخر الأخبار
مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الهجرة ” مقاربة رائدة” ببلدان الجنوب

مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الهجرة ” مقاربة رائدة” ببلدان الجنوب

الأربعاء, 2 أكتوبر, 2013 - 8:57

نيويورك/(الأمم المتحدة)-أكد رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد إدريس اليزمي، أمس الثلاثاء بنيويورك، أن مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مجال الهجرة تشكل “مقاربة رائدة” ببلدان الجنوب.

وأبرز السيد اليزمي، الذي كان يتحدث في إطار اللقاء الذي نظمه المغرب حول السياسة الوطنية في مجال الهجرة والدعوة إلى “تحالف إفريقي للهجرة والتنمية”، أن المبادرة الملكية، التي لقيت ترحيبا واسعا، تشكل مقاربة “رائدة في بلدان الجنوب”، لكون كل هذه البلدان تواجه هذه الإشكالية، لكن لا وجود لحد الساعة “لسياسة عمومية بمثل هذا الطموح”،مضيفا أن “الدعم الذي حظيت به توصيات المجلس الوطني لحقوق الإنسان من قبل صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي ترأس اجتماع عمل بحضور رئيس الحكومة والوزراء المعنيين، يشكل تقدما هائلا في مجال الدفاع عن حقوق المهاجرين واللاجئين”.

وأكد السيد اليزمي، خلال هذا اللقاء ، على أن المجلس الوطني لحقوق الإنسان “يثمن ويقدر الجهود التي قامت بها الحكومة من أجل تنفيذ فعلي للتوصيات”،مضيفا أنه إلى غاية اليوم “لم يسبق الإعلان عن سياسة عمومية بمثل هذا الطموح، سياسة تشمل المهاجرين في وضعية قانونية وفي وضعية غير قانونية، وطالبي اللجوء، ومكافحة الاتجار في البشر”.

 

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية