مباحثات مغربية-ليبية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي

مباحثات مغربية-ليبية لتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري الثنائي

الإثنين, 7 أكتوبر, 2013 - 19:10

الرباط – أجرى وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة السيد عبد القادر اعمارة، يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع وزير الصناعة الليبي السيد سليمان علي لطيف، همت سبل تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والتجارية.

وخلال هذا اللقاء، بحث الوزيران آليات التعاون والشراكة الكفيلة بزيادة وتيرة المبادلات بين البلدين واستكشاف آفاق جديدة في ما يتعلق بالاستثمار خصوصا في قطاعات السياحة والصناعة والعقار.

وأوضح الوزير الليبي، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء، أن مباحثاته مع السيد اعمارة همت أيضا تفعيل الاتفاق التجاري الموقع في يوليوز الماضي بين المغرب وليبيا بهدف الرفع من وتيرة المبادلات الاقتصادية والتجارية، موضحا أن مخططا للعمل سيتم إقراره لهذه الغاية اليوم.

وأضاف أن هذه المباحثات شكلت مناسبة للتطرق لمختلف المراحل والمساطر الضرورية للمصادقة على مبدإ التداول الحر للمنتجات عبر “الاعتراف المتبادل” والذي سيمكن دون شك من تنشيط الخط البحري الرابط بين ليبيا والمغرب، والذي تم إطلاقه مؤخرا.

اقرأ أيضا

تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 22:02

أشرف وزير العدل عبد اللطيف وهبي، اليوم الاثنين، على تدشين المحكمة الابتدائية بالعيون، إثر إعادة بنائها في إطار تأهيل البنيات التحتية القضائية وتحسين ظروف عمل أسرة العدل.

رفع عدد مقاعد النقل الجوي ب40 في المائة خلال سنة 2024 (وزيرة)

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:49

أفادت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الإثنين بمجلس النواب، أنه تم الرفع ب40 في المائة من عدد مقاعد النقل الجوي خلال سنة 2024، بينما بلغت هذه االنسبة سنة 2023 حوالي 22 في المائة.

المختبر الوطني لمراقبة الأدوية يحصل على شهادة “إيزو” للمرة الرابعة

الإثنين, 22 يوليو, 2024 في 21:40

حصل المختبر الوطني لمراقبة الأدوية، للمرة الرابعة، على شهادة المطابقة لمعايير الجودة العالمية (إيزو 17025) من المديرية الأوروبية لجودة الأدوية.