مباحثات مغربية- كرواتية بالرباط بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

مباحثات مغربية- كرواتية بالرباط بشأن سبل تعزيز التعاون الاقتصادي

الأربعاء, 5 مارس, 2014 - 17:47

الرباط- أجرى السيد نزار بركة رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، اليوم الأربعاء بالرباط ، مباحثات مع السيدة صونيانا كلافاك رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المغربية -الكرواتية، تمحورت حول آفاق تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين .

وقال السيد بركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء عقب هذا اللقاء، إن المحادثات مع الوفد الكرواتي تناولت أساسا آفاق التعاون الثنائي “سيما وأن العلاقات بين البلدين جيدة على المستوى السياسي،مؤكدا الرغبة التي تحدو المغرب من أجل تعزيز هاته العلاقات، خاصة بعد انضمام كرواتيا إلى الاتحاد الأوربي .
وأضاف أنه تباحث مع الجانب الكرواتي “بشأن إمكانيات ربط شراكة بين الجانبين في قطاعات مختلفة ولاسيما في مجالات الطاقة والطاقات المتجددة وحماية البيئة وصناعة الأدوية “، مبرزا أن المباحثات تناولت أيضا إمكانيات الاستثمار في الأقاليم الجنوبية بغرض تنميتها أكثر، خاصة في مجالات بناء السفن والأقطاب البحرية والطاقة الريحية .
ومن جانبها، أوضحت المسؤولة الكرواتية أن إمكانيات تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين شكلت محور هذا اللقاء .
وأشارت إلى أنه تم بالمناسبة إطلاق التفكير بشأن إحداث مجلس اقتصادي يضم حوالي عشرين من رجال الأعمال بالبلدين بغرض استكشاف مجالات جديدة للتعاون الثنائي.
وأضافت “لقد اقترحنا اليوم تجهيز محطات الطاقة الريحية والشمسية التي تتوفر فيها كرواتيا على خبرة يمكن أن تضعها رهن إشارة المملكة”، مذكرة في هذا الإطار باستقرار عدد هام من المقاولات الكرواتية بالمغرب .

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.