مباحثات مغربية سويدية بالرباط لتعزيز التعاون الثنائي

مباحثات مغربية سويدية بالرباط لتعزيز التعاون الثنائي

الجمعة, 7 فبراير, 2014 - 9:37

الرباط- شكل تعزيز التعاون بين المغرب والسويد خاصة في المجال البرلماني، محور المباحثات التي أجرتها، يوم الخميس بالرباط، الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة امبركة بوعيدة مع رئيس البرلمان السويدي السيد بير فيستربيرغ الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة. وأكدت السيدة بوعيدة خلال هذه المباحثات مجددا رغبة المغرب في تعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع السويد، داعية إلى تكثيف الزيارات بين كبار المسؤولين وتقوية التعاون بين البرلمانين وتكثيف التواصل بين رجال الأعمال.

وأشارت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنها تطرقت مع الجانب السويدي لقضية الصحراء المغربية، وإشكالية الهجرة والدور الذي تضطلع به المملكة في منطقة الساحل والصحراء.

فبخصوص قضية الصحراء، أطلعت السيدة بوعيدة المسؤول السويدي على آخر التطورات المرتبطة بهذا الملف، مبرزة الجهود الجدية وذات المصداقية التي يبذلها المغرب من أجل التوصل إلى حل سياسي في إطار المبادرة المغربية المتمثلة في الحكم الذاتي.

وفي ما يتعلق بالجانب الاقتصادي، سجلت الوزيرة بارتياح عددا من المبادرات المتخذة في هذا المجال، لاسيما فتح مكتب تجاري في الدار البيضاء، من قبل السويد سنة 2009، وفتح غرفة للتجارة لشمال إفريقيا في ستوكهولم سنة 2012، وتدشين خط جوي مباشر بين الرباط وستوكهولم.

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغابة بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.