آخر الأخبار
مالي ممتنة للمغرب على دعمه الفعال والمتميز (وزير مالي)

مالي ممتنة للمغرب على دعمه الفعال والمتميز (وزير مالي)

الإثنين, 15 ديسمبر, 2014 - 18:23

الرباط – أعرب وزير الوظيفة العمومية والشغل والعلاقات مع المؤسسات المالي أبو بكر موسى ديارا عن امتنانه الكبير للمغرب على دعمه “الفعال والمتميز”.

وعبر الوزير المالي، في حديث لصحيفة “لوبينيون” نشرته في عددها يوم الاثنين، أن الامر يتعلق ب”دعم مرحب به يستجيب للتطلعات الأساسية للسكان على غرار المراكز الصحية”، معتبرا ذلك ” دليلا على أخوة جد وثيقة” و”تضامنا حقيقيا نثمنه وممتنون لأجله للشعب المغربي ولعاهله”.

وأكد السيد ديارا أن المغرب ومالي تجمعهما علاقات ذات أبعاد تاريخية ورمزية واضحة وذات أهمية كبيرة على مختلف المستويات” مبرزا أن هناك تطورا في المواقف على المستوى السياسي بفضل “انخراط وعزم قائدي البلدين”.

وبعد تنويهه بجهود المغرب من أجل تشجيع المصالحة المالية الداخلية، أوضح السيد ديارا أن المغرب “يوفر أرضية للحوار مفيدة جدا لنا”، على اعتبار أنه بلد ” التسامح والانفتاح يفكر دوما في المساعدة على الحوار وعلى اللقاء بين جميع الأطراف المتنازعة، فوق أرضه بهدف إيجاد حل سلمي ووضع حد لكافة أشكال العنف”.

وبخصوص القضية الوطنية، أكد الوزير المالي أنه واع بأن الصورة التي تحاول بعض الاطراف الاجنبية تمريرها عن المغرب، في ما يتعلق بقضية صحرائه “لا تطابق في الحقيقة الواقع”، مبرزا أن ” الماليين يوجدون في موقع جيد لفهم هذا النوع من تشويه الحقائق”.

وقام المسؤول المالي بمقارنة هذا الوضع مع ما يحدث في مالي حيث “يزعم (…) أن جزءا من الساكنة، مضطهد، حمل السلاح”، معتبرا أن “هذا الأمر خاطئ تماما”.

وأضاف بهذا الخصوص” نواجه، في الواقع، بلطجية مسلحين، وقطاع طرق وعصابات بدون رحمة ولا تخضع لأي قانون تعمل على زرع الرعب والفوضى”.

وفي معرض رده على سؤال حول تورط عناصر ما يسمى ب”البوليساريو” في الاعتداء الارهابي شمال مالي، أوضح الوزير المالي أن “هناك بالفعل مقاتلي ما يسمى ب “البوليساريو” الذين حملوا السلاح ضد مالي إلى جانب العصابات الإرهابية المسلحة”.

اقرأ أيضا

منظمة التعاون الإسلامي: وكالة بيت مال القدس الشريف تقدم إنجازاتها في ياوندي

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 11:20

قدمت وكالة بيت مال القدس الشريف التابعة للجنة القدس برئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في ياوندي، إنجازاتها خلال الدورة الخمسين لمجلس وزراء خارجية دول منظمة التعاون الإسلامي.

الداخلة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ168 مرشحا للهجرة غير النظامية من إفريقيا جنوب الصحراء

السبت, 31 أغسطس, 2024 في 9:48

اعترض خفر السواحل التابع للبحرية الملكية، أمس الجمعة، قبالة سواحل الداخلة، قاربا كان على متنه 168 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، من بينهم ست نساء وثمانية قاصرين.

السيدة بنعلي تسلط الضوء بالنرويج على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة

الجمعة, 30 أغسطس, 2024 في 21:57

سلطت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، الضوء على التقدم الكبير الذي أحرزه المغرب في قطاع الطاقة النظيفة ومجالات الكهرباء والتنمية المستدامة، وذلك خلال أشغال الدورة الـ24 لمؤتمر أعمال البحار الشمالية 2024، الذي انعقد في الفترة من 26 إلى 29 غشت الجاري بالنرويج.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية