“ماستر زلايجي 2024”: “سوبر سيرام” و”سيكا المغرب” يكشفان عن الفائزين الثلاثة

“ماستر زلايجي 2024”: “سوبر سيرام” و”سيكا المغرب” يكشفان عن الفائزين الثلاثة

الجمعة, 13 سبتمبر, 2024 - 19:47

الدار البيضاء – كشفت “سوبر سيرام”، وهي شركة تابعة لمجموعة “يينا القابضة” والرائد الوطني في صناعة الزليج المخصص للأرضيات، و”سيكا المغرب” التي تعد فاعلا أساسيا في قطاع البناء والتشييد، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، عن المتوجين الثلاثة في مسابقة “ماستر زلايجي”، وهي مسابقة مخصصة لمهنيي تركيب السيراميك.

وذكرت “سوبر سيرام” و”سيكا المغرب”، في بلاغ مشترك، أن الأمر يتعلق بكل من بلال بن حمو من مدينة طنجة الفائز الكبير الذي سيمثل المغرب في مسابقة International Tiler Competition التي ستُعقد في نونبر بالصين، متبوعا بمحمد احرشي من مدينة الحسيمة (المركز الثاني)، ورشيد العربي من مدينة الناظور (المركز الثالث).

وجمعت النسخة الثالثة من “ماستر زلايجي” 1500 مشارك، وهو ما يمثل زيادة كبيرة بثلاثة أضعاف مقارنة بالنسخة الأولى. ويعكس هذا النجاح الاهتمام المتزايد لدى المهنيين بهذا الحدث الذي أصبح الآن لا غنى عنه في القطاع.

وأبرز البلاغ أن هذا الحدث الوطني يعكس الالتزام المشترك للشركتين بتشجيع التميز ودعم تطوير مهارات المهنيين المغاربة في فن تركيب السيراميك.

وذكرت الشركتان بأن قافلة “ماستر زلايجي” جابت 15 مدينة مغربية، خلال شهري يوليوز وغشت 2024، حيث أتيحت الفرصة لمهنيي تركيب السيراميك لعرض مهاراتهم وتطويرها.

وأضاف المصدر أن جديد هذا العام هو رقمنة عملية التسجيل بالكامل من خلال منصة إلكترونية مخصصة www.masterzlayji.ma تُمكّن كل متسابق من التسجيل، واجتياز اختبار نظري، وتحميل صور لأعماله.

كما تم توفير فيديو تعليمي يوضح جميع الخطوات لتسهيل المشاركة. وساعد هذا النهج في تسهيل الوصول إلى المسابقة وتقديم عملية اختيار أكثر شفافية وبساطة.

ونقل البلاغ، عن محمد الأشم المدير العام لـ “سوبر سيرام” قوله، “بصفتها علامة مغربية 100%، تفتخر سوبر سيرام بالمساهمة في السيادة الصناعية لبلدنا. يدعم التزامنا القوي بخلق فرص العمل والتكوين المستمر للمهنيين.

وأضاف “من خلال مسابقات مثل “ماستر زلايجي” ودورات التدريب التي نقدمها. نحن نهدف إلى تدريب يد عاملة مؤهلة وتعزيز التميز المغربي على الصعيد الدولي. وتتبوأ شركة سوبر سيرام مكانة رائدة في صناعة السيراميك 4.0، معتمدة على الابتكار والأداء لرفع راية المغرب عاليًا في جميع أنحاء العالم”.

من جانبه، قال مروان الزهري، المدير العام لـ “سيكا المغرب”، “نحن في سيكا المغرب نؤمن بشدة أن تطوير مهارات المهنيين هو أحد العوامل الأساسية لرفع معايير الجودة في قطاعنا”.

وأضاف “من خلال برامج التكوين المستمر التي ننظمها بالتعاون مع أبرز الفاعلين في المجال، نهدف إلى تزويد مهنيي تركيب السيراميك بالأدوات والمعرفة اللازمة لتطوير مهاراتهم. هذه المبادرات تعكس التزامنا طويل الأمد بتعزيز معايير الجودة في البناء ودعم التطور المهني لهؤلاء المهنيين”.

وتتعاون “سيكا المغرب” و”سوبر سيرام” لتعزيز التزامهما بتكوين مهنيي تركيب السيراميك. ومن خلال هذه الشراكة، وبالتعاون مع الجمعيات المهنية، توفر الشركتان دورات تدريبية شاملة للمهنيين الراغبين في تحسين تقنياتهم والتميز في مجال عملهم.

اقرأ أيضا

نهائي الدوري الماسي لألعاب القوى.. سفيان البقالي يحتل المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع بملتقى بروكسل

الجمعة, 13 سبتمبر, 2024 في 21:28

احتل البطل العالمي والأولمبي سفيان البقالي، اليوم الجمعة، المركز الثاني في سباق 3000 متر موانع بملتقى بروكسل ببلجيكا، المحطة الأخيرة من منافسات الدوري الماسي لألعاب القوى.

“ماستر زلايجي 2024”: “سوبر سيرام” و”سيكا المغرب” يكشفان عن الفائزين الثلاثة

الجمعة, 13 سبتمبر, 2024 في 19:47

كشفت “سوبر سيرام”، وهي شركة تابعة لمجموعة “يينا القابضة” والرائد الوطني في صناعة الزليج المخصص للأرضيات، و”سيكا المغرب” التي تعد فاعلا أساسيا في قطاع البناء والتشييد، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، عن المتوجين الثلاثة في مسابقة “ماستر زلايجي”، وهي مسابقة مخصصة لمهنيي تركيب السيراميك.

المغرب يشارك بستراسبورغ في مؤتمر جمعيات السلطات المحلية والجهوية لمجلس أوروبا

الجمعة, 13 سبتمبر, 2024 في 19:00

شارك وفد مغربي في أشغال مؤتمر الجمعيات الوطنية للسلطات المحلية والجهوية لمجلس أوروبا المنعقد يومي 12 و13 شتنبر بستراسبورغ.