آخر الأخبار
مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تنظم حفل توزيع المشاريع المدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين استفادوا من برنامج الادماج الاقتصادي 2024

مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء تنظم حفل توزيع المشاريع المدرة للدخل لفائدة نزلاء سابقين استفادوا من برنامج الادماج الاقتصادي 2024

الخميس, 1 أغسطس, 2024 - 20:06

الرباط – نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء حفل توزيع المشاريع المدرة للدخل لفائدة 45 من نزلاء سابقين بالمؤسسات السجنية استفادوا من برنامج الادماج الاقتصادي برسم موسم 2024، وذلك بتكلفة تقدر بـ 1 594 075,8 درهم.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن المستفيدين من هذا البرنامج كانوا وأفراد أسرهم محل تتبع ورعاية واستفادة من الخدمات التي تقدمها مراكز المصاحبة وإعادة الادماج التابعة للمؤسسة.

وأكد المصدر ذاته أن تنظيم حفل توزيع المشاريع المدرة للدخل لفائدة هؤلاء النزلاء يأتي تنزيلا للبرنامج الاستراتيجي العام لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء المنضبط على التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الهادفة إلى تعزيز كرامة المواطنين السجناء والسجناء السابقين، من خلال وضع وتنفيذ وتتبع برامج خاصة ومندمجة للتأهيل وإعادة إدماج خاصة بهذه الشريحة دون النظر الى الجنس أو السن أو غيره، تتناسب وحاجياتهم من إصلاح وتأهيل عبر التعليم أو التكوين المهني داخل المؤسسات السجنية، تستكمله المؤسسة بمعية شركائها برعاية لاحقة بعد الإفراج وإدماج اقتصادي، خاصة للفئات الهشة.

وتابع البلاغ أن هذا البرنامج يأتي أيضا تفعيلا لاتفاقية الشراكة المبرمة ببن مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء واللجان الاقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية لعمالات وأقاليم المملكة، وموضوعها إدماج الفئة الهشة من المفرج عنهم من الفضاءات السجنية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم تنظيم حفل توزيع المشاريع المدرة للدخل لفائدة هؤلاء النزلاء بكل من مدينة تازة، برئاسة السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم تازة، بتاريخ 18 يوليوز 2024، وبمدينة طرفاية، برئاسة السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم طرفاية بتاريخ 25 يوليوز 2024.

كما تم تنظيم هذا الحفل، يضيف البلاغ، بمدينة ميدلت، برئاسة السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم ميدلت بتاريخ 27 يوليوز 2024، ثم بمدينة تاحناوت برئاسة السيد عامل صاحب الجلالة على عمالة إقليم الحوز بتاريخ 29 يوليوز 2014.

وأشار البلاغ إلى أن كل حفل حضي برئاسة عامل صاحب الجلالة على العمالة أو الاقليم المعني مع حضور ممثلين عن المؤسسات، وعن القطاعات الحكومية الشريكة والسلطات المحلية والأمنية، حرصا منهم على مسار إعادة الإدماج الاجتماعي والاقتصادي للفئة التي تسلمت أيضا دعما ماليا يساعد على حسن انطلاقة مشاريعها الاقتصادية.

وأبرز أن ذلك يأتي تعضيدا لجسور عملية إعادة إدماجها وجعلها موصولة بالنسيج المجتمعي، درءا للهشاشة المسقطة في الكسب غير المشروع، وتثمينا للرأسمال اللامادي وفقا للأهداف السامية للمؤسسة التي تسير على هدى توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس في المجال.

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. موقف فرنسا يعزز جهود السلام والاستقرار في المنطقة (خبير مكسيكي)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 14:29

أكد الخبير المكسيكي في العلاقات الدولية، بيدرو دياز دي لافيغا، أن دعم فرنسا لسيادة المغرب على صحرائه يشكل دعامة قوية للجهود المبذولة من أجل تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 12:37

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الخميس، على وقع الأخضر، حيث تعزز مؤشرها الرئيسي “مازي” بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 14.012,04 نقطة.

تحت قيادة جلالة الملك، المغرب أضحى نموذجا اقتصاديا في إفريقيا والشرق الأوسط (وسيلة إعلام بلغارية)

الخميس, 1 أغسطس, 2024 في 11:50

أكد موقع “ستاندارت نيوز” البلغاري أن المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، أضحى نموذجا في مجال النمو الاقتصادي والابتكار في إفريقيا والشرق الأوسط.