آخر الأخبار
مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج تطلق الأربعاء المقبل أول برنامج لتعلم العربية عبر الإنترنت للمغاربة المقيمين بالخارج

مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج تطلق الأربعاء المقبل أول برنامج لتعلم العربية عبر الإنترنت للمغاربة المقيمين بالخارج

الخميس, 12 ديسمبر, 2013 - 14:01

الرباط  – تطلق مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج، الأربعاء المقبل بالرباط ، أول برنامج لتعلم اللغة العربية عبر شبكة الإنترنت لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج (أو-مدرسة.ما).
وأبرزت المؤسسة، في بلاغ لها، أنها تقدم منذ أربعين سنة ، برنامجا لتعليم اللغة العربية والثقافة المغربية لأبناء الجالية بالخارج ، وتجند لهذه المهمة طاقما تعليميا قوامه 550 أستاذا موزعين ببعض الدول الأوروبية (فرنسا، بلجيكا، إسبانيا، إيطاليا، هولندا…) لفائدة 75 ألف مستفيد .
وحرصا منها على تعميم هذه الخدمة على كافة الأقطار التي تقطنها الجالية المغربية، أشارت المؤسسة إلى أنها ارتأت توظيف واستعمال الطرق الحديثة للتواصل وتسخيرها لإنجاز برنامج لغوي لتعلم اللغة العربية عبر شبكة الانترنت يجمع بين تعليم اللغة العربية والثقافة المغربية.
وأوضح المصدر ذاته أن هذا البرنامج يتكون من ثلاثة مستويات، سينطلق الأول في صيغته الحالية باللغتين العربية والفرنسية لتمكين المتعلمين المستهدفين من اكتساب المبادئ الأولية والكفاءات الأساسية للغة العربية الفصحى في صيغة مبسطة وميسرة، تساعدهم على التواصل اللغوي والاجتماعي والثقافي بشكل وظيفي وهادف ، وذلك من خلال مضامين معرفية منبثقة من محيطهم المباشر كالأسرة والمدرسة والشارع ومجالات الحياة العامة.

اقرأ أيضا

المغرب/الاتحاد الأوروبي .. التوقيع بالرباط على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 21:40

تم، اليوم الأربعاء بالرباط، التوقيع بين المغرب والاتحاد الأوروبي على برنامج دعم التعليم العالي والبحث والابتكار والتنقل بغلاف مالي يبلغ 490 مليون درهم.

تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين محور يوم دراسي بالرباط

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 18:38

شكل “تدريس اللغة الأمازيغية في منظومة التربية والتكوين: جدلية التعميم والتجويد” موضوع يوم دراسي نظمته وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط.

كرة القدم الشاطئية.. المغرب يتأهل لكأس إفريقيا للأمم 2024 بمصر

الأربعاء, 3 يوليو, 2024 في 17:23

أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن تأهل المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم الشاطئية بشكل مباشر إلى كأس إفريقيا للأمم، التي ستجري خلال الصيف الحالي بمصر، بعد انسحاب نظيره الأنغولي من التصفيات المؤهلة لهذه المنافسات.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية