مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الأبيض المتوسط تنظم عرضا للقفطان المغربي ببلباو شمال إسبانيا

مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الأبيض المتوسط تنظم عرضا للقفطان المغربي ببلباو شمال إسبانيا

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 15:03

مدريد –  تنظم مؤسسة الثقافات الثلاث بالبحر الأبيض المتوسط، غدا الخميس ببلباو (شمال إسبانيا)، عرضا للقفطان يروم تقريب الجمهور الإسباني من الواقع الاجتماعي والثقافي والفكري بالمملكة.
وأوضح بلاغ للمؤسسة أن هذا العرض يندرج في إطار البرنامج السنوي “المغرب في إسبانيا”، الذي أطلقته المؤسسة والوزارة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة.
وستتميز هذه التظاهرة بتقديم المجموعة الجديدة للمصمم المغربي الموهوب محمد العربي عزوز المعروف ب”روميو”، المزداد بتطوان سنة 1978، والذي تألق في برنامج “ميشن فاشن” على قناة (إل بي سي) اللبنانية.
وتروم هذه التظاهرة التعريف بروعة القفطان المغربي الذي نجح في الجمع بين أصالة الثقافة المغربية والحداثة والأناقة التي تبرز مهارة عريقة للتراث الفني المغربي الغني والأصيل.
كما تهدف هذه التظاهرة إلى تقريب الجمهور الإسباني أكثر من الواقع الاجتماعي والثقافي والفكري المغربي من خلال ندوات ومعارض وعروض أزياء وحفلات موسيقية ومسابقات للذواقة.

اقرأ أيضا

التوقيع على محضر اتفاق بين وزارة الصحة ونقابات القطاع

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:56

وقع وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، بتفويض من رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الثلاثاء، محضر اتفاق بين الوزارة والنقابات الممثلة في قطاع الصحة.

السيد لقجع يؤكد على أهمية إصلاح قانون المالية لجعله إطار رائدا لتدبير الميزانية

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 21:40

أكد الوزير المنتدب المكلف بالميزانية، فوزي لقجع، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، على أهمية إصلاح القانون التنظيمي لقانون المالية لجعله إطارا تنظيميا رائدا لتدبير الميزانية العامة للدولة.

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.