آخر الأخبار
ليبيا تعرب عن امتنانها لدعم”مؤتمر الرباط”مسار انتقالها ”من الثورة إلى مرحلة بناء دولة المؤسسات والقانون”

ليبيا تعرب عن امتنانها لدعم”مؤتمر الرباط”مسار انتقالها ”من الثورة إلى مرحلة بناء دولة المؤسسات والقانون”

الجمعة, 15 نوفمبر, 2013 - 8:56

طرابلس- أعرب وزير الخارجية الليبي، محمد أحمد عبد العزيز، عن امتنان بلاده لدعم الشركاء الإقليميين والدوليين المشاركين في”مؤتمر الرباط” حول أمن الحدود لمسار انتقالها “من الثورة إلى مرحلة بناء دولة المؤسسات والقانون”.

وقال المسؤول الليبي في تصريح خص به قناة “ليبيا الوطنية” “نحن حقيقة سعداء بأن نكون في الرباط، وسعداء بالكلمات التي ألقيت في هذا المؤتمر وبكل الدعم المعبر عنه من الدول الشقيقة والدول الأجنبية”،وأنه “يجب استغلال هذا الدعم حتى نتمكن من تحقيق الانتقال بطريقة أكثر سلاسة”،مؤكدا أنه “لا ينبغي النظر إلى مؤتمر الرباط بمعزل عن المؤتمرات الأخرى ذات الصلة ومنها مؤتمر باريس لدعم ليبيا والمؤتمر القادم الذي ستحتضنه العاصمة الايطالية روما”، مبرزا أن تعزيز التعاون بين ليبيا وشركائها في المحيطين الإقليمي والدولي يتم على قاعدة صلبة تشمل التدابير والمقتضيات والآليات المتضمنة في كل من “خطة عمل طرابلس” التي تمخضت عن الدورة الأولى للمؤتمر الوزاري الإقليمي حول أمن الحدود و”بيان الرباط” وتوصيات مؤتمر باريس بشقيها المتعلقين بالجانب الأمني والعدالة وسيادة القانون.

 

اقرأ أيضا

الرباط .. بحث سبل تعزيز التعاون المغربي اللبناني في مجال النقل

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 21:23

شكل تعزيز التعاون بين المغرب ولبنان في مجال النقل محور المباحثات التي جرت، اليوم الخميس بالرباط، بين وزير النقل واللوجيستيك محمد عبد الجليل، ووزير الأشغال العامة والنقل اللبناني علي حمية.

أولمبياد باريس 2024/منافسات كرة القدم .. نطمح إلى التوقيع على مشاركة جيدة (طارق السكيتيوي)

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 20:33

أكد مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، اليوم الخميس بسلا، أن هدف فريقه هو تقديم مشاركة جيدة في الألعاب الأولمبية بباريس، وتجاوز الدور الأول من هذه المسابقة.

طارق السكتيوي يوجه الدعوة لـ 22 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية بباريس

الخميس, 4 يوليو, 2024 في 19:10

وجه مدرب المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم، طارق السكتيوي، الدعوة لـ 22 لاعبا، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، التي ستجرى بالعاصمة الفرنسية باريس في الفترة الممتدة ما بين 26 يوليوز و11 غشت 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية