لقاء تواصلي حول منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات

لقاء تواصلي حول منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات

الإثنين, 23 مايو, 2022 - 17:41

تاونات – تم مؤخرا بتاونات تخليد الذكرى السابعة عشرة لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من خلال برمجة مجموعة من الأنشطة تحت شعار: ” المرحلة الثالثة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية: مقاربة متجددة لإدماج الشباب “.

وفي هذا الإطار، قام عامل الإقليم بزيارة لمعرض منتوجات ثلاث مشاريع تم دعمها في إطار البرنامج الثالث تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب.

كما نظم لقاء تواصلي تم خلاله تقديم عرض من طرف أمين نوفل المجيد، رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، حول حصيلة البرنامج الثالث لتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب على مستوى الإقليم برسم الفترة الممتدة ما بين 2019 و 2021، تخلله بث شريط وثائقي في الموضوع تضمن تقديم شهادات حية لبعض المستفيدين من مشاريع مدرة للدخل.

ومن جهته، استعرض ممثل مكتب الدراسات المكلف بتنزيل محور ريادة الأعمال إجراءات المواكبة التي يقدمها لحاملي أفكار المشاريع على مستوى فضاء التوجيه ومواكبة الشباب بتاونات وكذا الإنجازات والتوقعات المستقبلية .

وتمت زيارة فضاء التوجيه ومواكبة الشباب للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بجماعة تاونات ومشروعي وحدة لإنتاج مواد التجميل والصابون البلدي بجماعة تاونات ومخيم سياحي متنقل بغابة جبل إفران التابعة لجماعة الزريزر.

وفي كلمته الافتتاحية لأشغال اللقاء، أبرز عامل الإقليم الإطار المرجعي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مؤكدا على الأهمية القصوى التي توليها المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برامجها لإدماج الشباب.

ويشكل فضاء التوجيه ومواكبة الشباب للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات، ملتقى للتواصل بالنسبة للشباب حاملي أفكار المشاريع الراغبين في الاستفادة من خدمات الاستماع والتوجيه والمواكبة من طرف خبراء ومختصين في الميدان.

وللإشارة، فإن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية عملت من خلال البرنامج الثالث تحسين الداخل والإدماج الاقتصادي للشباب على إحداث مقاربة جديدة ومبتكرة تعتمد على الاستقبال والاستماع والتوجيه ومواكبة الشباب قصد مساعدتهم على تحقيق مشاريع تستجيب لطموحاتهم باعتماد منصات الشباب التي تعد آلية لتفعيل هذا البرنامج.

ومن بين إنجازات فضاء التوجيه ومواكبة الشباب للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بتاونات، الذي شرع في العمل به خلال شهر يونيو 2022 ، استفادة 62 من حاملي أفكار المشاريع من مشاريع مدرة للدخل بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، كما بلغ عدد المستفيدين من خدمات الاستقبال والاستماع والتوجيه 2200 مستفيدا ومستفيدة والمواكبة 1733 من حاملي أفكار المشاريع.

واحتضن الفضاء أيضا مجموعة من المبادرات النوعية التي أسفرت عن تشغيل حوالي 800 شاب وشابة ينتمون للإقليم في مجالات التعليم الأولي وصناعة السيارات، الى جانب تنظيم دورات تكوينية لفائدة المترشحين لاجتياز مباراة توظيف أطر التعليم.

اقرأ أيضا

كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة- 2024.. النخبة الوطنية أدارت مباراتها ضد طاجيكستان بشكل جيد رغم الضغط (الدكيك)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 21:22

أكد هشام الدكيك، اليوم الاثنين بطقشند، أن المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة أدار بشكل جيد مباراته الأولى ضمن دور مجموعات كأس العالم للعبة التي جمعته بمنتخب طاجيكستان، على الرغم من الضغط الكبير الذي تعرض له.

تكنولوجيا نووية: المغرب ملتزم بمبادئ التعاون جنوب-جنوب والتضامن الإفريقي (السيدة بنعلي)

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 19:49

أكدت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، اليوم الاثنين في فيينا، أن المغرب، تحت القيادة المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملتزم بمبادئ التعاون جنوب-جنوب والتضامن الإفريقي، ويتعهد بمواصلة جهوده لدعم المبادرات متعددة الأطراف لاستخدام التكنولوجيا النووية لخدمة السلام والتنمية.

المغرب ضيف شرف معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية

الإثنين, 16 سبتمبر, 2024 في 18:54

يحل المغرب ضيف شرف على فعاليات معرض ميامي الدولي للصناعات الغذائية والمشروبات، إحدى أبرز التظاهرات المهنية الأمريكية المتخصصة في منتجات الصناعة الغذائية لأسواق فلوريدا والكاريبي وأمريكا اللاتينية، الذي انطلق اليوم الاثنين.