آخر الأخبار
لقاء بين وفد عن الهيئة السورية للعدالة الانتقالية وعدد من الجمعيات الحقوقية للاطلاع على تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة

لقاء بين وفد عن الهيئة السورية للعدالة الانتقالية وعدد من الجمعيات الحقوقية للاطلاع على تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة

الأربعاء, 4 ديسمبر, 2013 - 12:56

الرباط – عقد وفد عن الهيئة السورية للعدالة الانتقالية، يوم الثلاثاء بمقر المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، اجتماعا مع ممثلي عدد من الجمعيات الحقوقية تم خلاله الاطلاع على تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة بالمغرب ودور المجتمع المدني في إنجاحها.

وأوضح رئيس الهيئة السورية للعدالة الانتقالية السيد رضوان زيادة، في تصريح للصحافة، أن الزيارة التي يقوم بها إلى المغرب بدعوة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان تروم الاطلاع على التجربة الرائدة لهيئة الإنصاف والمصالحة.

وأضاف أنه “تم بقرار من الحكومة المؤقتة في سورية تشكيل الهيئة السورية للعدالة الانتقالية والتي ستضطلع بوضع برامج للعدالة الانتقالية في سورية خاصة في ما يتعلق بالاختفاء القسري وإحداث المحكمة الدولية الخاصة بسورية”.

وأشار إلى أن الوفد السوري الذي يضم أعضاء في الائتلاف الوطني لقوى المعارضة السورية، أجرى لقاء مع مسؤولين بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان ويسعى للتعرف على الجمعيات الحقوقية التي كان لها دور رائد في إنجاح تجربة هيئة الإنصاف والمصالحة في المغرب.

وفي بداية هذا اللقاء، قدم السيد محمد النشناش رئيس المنظمة المغربية لحقوق الإنسان لمحة عن نشأة وأنشطة هيئة الإنصاف والمصالحة،كما أبرز مساهمة أعضاء الجمعيات الحقوقية في هيئة الإنصاف والمصالحة والسلاسة التي مرت فيها هذه التجربة مما يجعلها فريدة من نوعها على مستوى العالم العربي.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

كأس العرش للغولف 2024 .. انطلاق منافسات الدورة التاسعة عشرة بالرباط

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 12:38

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء بمسالك النادي الملكي للغولف دار السلام بالرباط، منافسات الدورة التاسعة عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي 2024، التي تستمر إلى غاية 27 يوليوز الجاري.