آخر الأخبار
لشبونة..رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان تجسيد لالتزامه الراسخ بقضايا القارة الإفريقية (خبيرة حقوقية)

لشبونة..رئاسة المغرب لمجلس حقوق الإنسان تجسيد لالتزامه الراسخ بقضايا القارة الإفريقية (خبيرة حقوقية)

الخميس, 11 يناير, 2024 - 11:23

لشبونة – قالت رئيسة منصة تنمية المرأة الإفريقية بالبرتغال والخبيرة الحقوقية، لوزيا مونيز، إن انتخاب المغرب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يعد تتويجا “لما راكمته المملكة من تقاليد ديمقراطية، وتجسيدا لالتزامها الراسخ بقضايا القارة الإفريقية”.

وأشارت السيدة مونيز، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن التقاليد الديمقراطية التي راكمها المغرب، وحضوره الوازن في إفريقيا، والتزامه الراسخ تجاه قضايا القارة، فضلا عن انخراطه القوي في مختلف المبادرات والأنشطة على المستوى الدولي، كل ذلك يجعل من انتخابه على رأس هذه الهيئة الدولية مكسبا كبيرا لإفريقيا.

وشددت السيدة مونيز، وهي صحفية وكاتبة أنغولية مقيمة بالبرتغال، على الأهمية القصوى الذي يكتسيها هذا التكريس بالنسبة للقارة الإفريقية، لا سيما في ظل السياق الدولي المتسم بالتوترات والحروب.

لذلك، تقول رئيسة منصة تنمية المرأة الإفريقية بالبرتغال، فإن وجود المغرب على رأس هذه الهيئة الحقوقية الدولية من شأنه أن يساعد في تقديم الحلول لعدد من القضايا التي تهم القارة الإفريقية والشرق الأوسط، وكل النزاعات التي تحدث في عالم اليوم.

علاوة على ذلك، تضيف السيدة مونيز، فإن المهمة الأممية التي أضحى المغرب يضطلع بها اليوم من شأنها، كذلك، أن تسهم في بلورة تصورات وحلول لقضايا أخرى تهم حقوق الإنسان، وحقوق المرأة، وقضايا المساواة بين النساء والرجال، وكل القضايا التي تهم تطوير وتنمية قضايا المرأة في القارة الإفريقية وباقي بلدان العالم.

يذكر أن المغرب انتخب لرئاسة مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لسنة 2024، خلال تصويت أجري، أمس الأربعاء، بجنيف.

 

اقرأ أيضا

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

بورصة الدار البيضاء .. تداولات الافتتاح على وقع الأخضر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:47

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الأخضر، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,54% ليستقر عند 13.676,61 نقطة.

مدونة الأخلاقيات لمجلس المستشارين، تجسيد لالتزام المجلس بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية (بلاغ)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 10:15

أكد مجلس المستشارين أن” مدونة الأخلاقيات” التي صادق عليها ،يوم الإثنين، رؤساء الفرق ومن ينوب عنهم، ومنسقو المجموعات البرلمانية بالمجلس، هي تجسيد لالتزام بتخليق الحياة السياسية والبرلمانية، وترجمة لمضمون وروح الرسالة الملكية السامية، التي وجهها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، إلى أعضاء مجلسي البرلمان بمناسبة الاحتفال بالذكرى الستين لقيامه.