“لحن الأمل”.. عندما ينسجم اللحن والفن والضحك مع الأمل في حفل تضامني كبير

“لحن الأمل”.. عندما ينسجم اللحن والفن والضحك مع الأمل في حفل تضامني كبير

الأحد, 19 يونيو, 2016 - 13:55

مليكة مجاهد

الرباط-  سخر فنانون من مشارب متعددة، في أمسية نظمت، مساء يوم السبت في رحاب مسرح محمد الخامس بالرباط، مواهبهم الفنية خدمة لقضية نبيلة تتمثل في إعطاء أمل جديد لأولئك الذين افتقدوه، وفي جو ساحر أمتع الجمهور الحاضر.

 سعد المجرد، وإيكو، ولطيفة رأفت، والداودي، وسعيد موسكير، ومحمد رضا، وعصام كمال ومجموعة عبيدات الرما، كل أولئك، الذين اجتمعوا في إطار حفل كبير “لحن الأمل” نظم بمبادرة من جمعية “فرصة للجميع” التي تعمل لفائدة الأطفال المعوزين، قدموا عروضا فنية أمام جمهور واع تماما بالرسالة النبيلة التي جاء من أجلها هؤلاء الفنانون.

وما التصفيقات الحارة والهتافات التي حظي بها كل عرض من هذه العروض إلا اعتراف ضمني لهذه الالتفاتة النبيلة للنجوم المشاركين، والذين وجدوا أنفسهم تحت تأثير تفاعل غير اعتيادي من قبل الجمهور. 

 كما أن امتلاء قاعة المسرح عن آخرها جاء بدوره ليعكس روح وقوة التضامن الذي كان وسيظل ميزة الجمهور المغربي الذي لا يتوانى لحظة واحدة في الانخراط في القضايا النبيلة.

 وسيتم تحويل جميع الأموال التي سيتم تحصيلها من خلال تنظيم هذا الحدث لفائدة الجمعيات الخيرية التي تعمل على مساعدة الأطفال المعوزين والأمهات العازبات.

واستجابت الأمسية لكل الوعود، إذ زاوج عدد كبير من نجوم الأغنية المغربية بين النشاط الفني والعمل الإنساني في خطوة زادت من سعادة المعجبين.

 وأبدى الجمهور أثناء وبعد الأمسية، إعجابه بهذه السهرة الفنية المتميزة، معبرا عن فرحته بالمساهمة في خدمة القضايا النبيلة.

 واختتمت الأمسية بأداء جماعي للملحمة الغنائية الكبيرة “نداء الحسن”، تمجيدا لذكرى المسيرة الخضراء المظفرة.

  ومن المرتقب أن تنظم الجمعية، يومي 25 و26 يونيو، معرض “تيم كار تشيسر” الخاص بالسيارات. ويتعلق الأمر بمعرض للسيارات القديمة والفخمة والرياضية، بهدف حشد كل المعجبين، سواء الصغار أو الكبار، بالسيارات الجميلة.

 وفي السنة الماضية، عرضت أكثر من 80 سيارة، بعضها يحكي تاريخ المغرب، في موقف السيارات التابع لفندق سوفيتيل الرباط حديقة الورود. وقد سجل هذا الحدث، حسب المنظمين، نجاحا باهرا وإقبالا كبيرا تقرر على إثره تنظيم دورة ثانية للمعرض هذه السنة.

اقرأ أيضا

مجلس المستشارين يختتم بعد غد الخميس دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 19:54

يعقد مجلس المستشارين، بعد غد الخميس، جلسة عامة تخصص لاختتام دورة أبريل من السنة التشريعية 2023-2024.

مجلس الوزراء السعودي يوافق على مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 17:38

وافق مجلس الوزراء السعودي في جلسة ترأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، اليوم الثلاثاء في جدة، على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التأمين الاجتماعي بين المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية وصندوق الإيداع والتدبير بالمغرب.

التوقيع بالرباط على اتفاقية تعاون وشراكة بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال

الثلاثاء, 23 يوليو, 2024 في 14:42

جرى، اليوم الثلاثاء بالرباط، التوقيع على اتفاقية شراكة وتعاون بين مؤسسة وسيط المملكة ونظيرتها بجمهورية السنغال تهم تعزيز التعاون وتبادل الخبرات والتجارب والوثائق والممارسات الجيدة في مجال الوساطة المؤسساتية.