آخر الأخبار
لحسن حداد لـ(سي إن إن): المغرب ينوع عرضه ويستهدف أسواقا سياحية دولية جديدة

لحسن حداد لـ(سي إن إن): المغرب ينوع عرضه ويستهدف أسواقا سياحية دولية جديدة

الخميس, 15 مايو, 2014 - 14:43

واشنطن – أكد وزير السياحة، لحسن حداد، على شبكة الأخبار الأمريكية (سي إن إن)، أن المغرب يستهدف حاليا أسواقا سياحية جديدة كبلدان الخليج وأوروبا الشرقية واللاتينية الأمريكية، من خلال تنويع عروضه عبر تعزيز البنيات التحتية للقطاع الذي يمثل 8.5 من الناتج الداخلي الخام.

ولتحقيق هذ الهدف وبلوغ سقف 16 مليون سائح في أفق سنة 2020، شدد السيد حداد على ضرورة “الرفع من قدرات النقل الجوي نحو المغرب”، مشيرا إلى أن المملكة، التي تصنف في المرتبة الرابعة ضمن قائمة الوجهات العربية الإسلامية الأكثر شهرة، تتوفر على بنيات للنقل الجوي تمكن من بلوغ هذا الهدف.
وسجل الوزير أن الجهود المبذولة حاليا تروم تنويع الاسواق المغربية من خلال استكشاف الأسواق الروسية والبولونية وبلدان الخليج، وكذا بعض بلدان غرب إفريقيا وأمريكا اللاتينية.
وعلى الصعيد الدولي، أكد لحسن حداد، الذي استجوبته (سي إن إن) على هامش المعرض السياحي الذي انعقد مؤخرا بدبي، أن المغرب يعمل على النهوض بوجهات سياحية أخرى حول مدينة الرباط وبالأقاليم الجنوبية، وبطنجة وفاس، ومدن أخرى، معربا عن رغبة المغرب في أن يجعل هذا القطاع، الذي يشغل حاليا 500 ألف شخص، قاطرة حقيقية للتشغيل.

اقرأ أيضا

مجلس الحكومة يتتبع عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 والبرمجة الميزانياتية الإجمالية لسنوات 2025-2027

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:19

تتبع مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، عرضا حول تنفيذ ميزانية 2024 والإطار العام لإعداد مشروع قانون المالية لسنة 2025 وللبرمجة الميزانياتية الإجمالية لثلاث سنوات 2025-2027، قدمته وزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح.

أليستر بيرت يشيد بالرؤية “المتميزة” لجلالة الملك من أجل إفريقيا

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 15:55

أشاد وزير الدولة البريطاني السابق لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أليستير بيرت، بالرؤية “المتميزة” و”الشاملة” لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من أجل التنمية والاندماج الاقتصادي بإفريقيا، مبرزا الانخراط الفعال للمغرب ولجلالة الملك في ضمان مستقبل مزدهر للقارة وشعبها.

مدير منظمة العمل الدولية يثمن الرؤية الملكية لتحقيق العدالة الاجتماعية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 12:57

ثمن المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جيلبيرت هونغبو، التقدم الذي يواصله المغرب على درب تحقيق العدالة الاجتماعية والتنمية المستدامة وحماية حقوق العمال تجسيدا لرؤية صاحب الجلالة الملك محمد السادس.