لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب تثمن عودة الشرعية لجامعة كرة السلة والحث على تفعيل دور مفتشية الوزارة الوصية في مراقبة مختلف الجامعات

لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب تثمن عودة الشرعية لجامعة كرة السلة والحث على تفعيل دور مفتشية الوزارة الوصية في مراقبة مختلف الجامعات

الأربعاء, 22 يناير, 2014 - 10:16

الرباط – ثمنت لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب عودة الشرعية للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة وحثت وزارة الشباب والرياضة على تفعيل دور المفتشية العامة لمراقبة مختلف الجامعات الرياضية وذلك خلال الجلسة التي خصصت ، يوم الثلاثاء، لدراسة وضعية جامعتي كرتي القدم والسلة.

و أبدى النواب ارتياحهم لما أسفر عنه الجمع العام الانتخابي الأخير للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة والذي تمت خلاله العودة إلى الشرعية، خاصة بعدما عينت الوزارة لجنة مؤقتة لتسيير شؤونها برئاسة كمال هجهوج وما تلا ذلك من انعكاسات سلبية تمثلت في قرار الإتحاد الدولي لكرة السلة بتجميد عضوية الجامعة.

وبخصوص كرة القدم تساءل النواب عن الأسباب التي دفعت بالإتحاد الدولي إلى عدم الإعتراف بنتائج الجمع العام الأخير للجامعة، معللة ذلك بالتدخل المباشر للوزارة في شؤون الجامعة بفرضها القانون الأساسي النموذجي والذي أبدت في شأنه الهيأة الدولية مجموعة من الملاحظات مع إمكانية التوافق على المقتضيات الخلافية فيه.

و في معرض رده على تساؤلات الحضور أكد السيد محمد أوزين وزير الشباب والرياضة أن موقف الوزارة يتمثل في احترام الإطار القانوني المنظم للرياضة بالمغرب، وبأن الوزارة لا تتدخل بتاتا في شؤون الجامعات إلا وفق ما هو منصوص عليه قانونيا.

وأكد الوزير أنه تم التوصل إلى توافق مع أعضاء من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) واللجنة المشتركة بين الوزارة والجامعة الملكية المغربية للعبة حول مضامين النظام الأساسي الجديد للجامعة والذي أبدت الهيئة الدولية ملاحظات بخصوصها.

اقرأ أيضا

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.

السيد بوريطة يجري محادثة هاتفية مع نظيرته الأرجنتينية

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 17:44

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج السيد ناصر بوريطة، أمس الثلاثاء، محادثة هاتفية مع وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية والأديان الأرجنتينية، السيدة ديانا إلينا موندينو.

مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 16:44

صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء، على مشروع مرسوم يتعلق بنظام الدعم الاجتماعي المباشر، قدمه الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، فوزي لقجع.