لجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني تحل ببروكسيل

لجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني تحل ببروكسيل

الأحد, 2 فبراير, 2014 - 20:43

بروكسيل – حلت لجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني، يوم الأحد ببروكسل، وذلك في إطار مشاورتها مع مغاربة العالم، التي انطلقت منذ شهر نونبر الماضي في ليون بوسط-شرق فرنسا.

وفي هذا الصدد، نظمت لجنة الحوار الوطني حول المجتمع المدني ندوة في عاصمة أوروبا شارك فيها فاعلون جمعويون قدموا من مختلف البلدان الأوربية بهدف استقاء اقتراحاتهم والاستفادة من التجارب الديمقراطية التي راكموها خلال مقامهم ببلدان الاستقبال، مع الإشارة إلى أن اللجنة كانت قد عقدت يوم الجمعة في باريس اجتماعا مماثلا مع بعض الجمعيات التي تنشط في منطقة باريس.

وبهذه المناسبة، قال رئيس اللجنة، السيد اسماعيل العلوي،” لقد جئنا للاستماع إلى مغاربة أوروبا وأخذ آرائهم حول ما يجري في بلادنا بعد المصادقة على دستور 2011، الذي فتح آفاقا واسعة بشأن دمقرطة الحياة الوطنية”.

وأكد السيد العلوي، خلال افتتاح أشغال هذا اللقاء، المنظم تحت شعار “المجتمع المدني .. الرؤية والمهام بشأن الدستور الجديد”، أنه من الطبيعي أن تعقد اللجنة لقاءات مع المغاربة المقيمين في الخارج، الذين يعتبرون مواطنين كاملي الأهلية يهتمون، ككل المغاربة الآخرين وبنفس الدرجة، بما يجري في المملكة على المستوى المؤسساتي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي.

 

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.