لافروف .. المحادثات مع السيد بوريطة وأشغال المنتدى الروسي العربي أسفرتا عن نتائج ملموسة

لافروف .. المحادثات مع السيد بوريطة وأشغال المنتدى الروسي العربي أسفرتا عن نتائج ملموسة

الأربعاء, 20 ديسمبر, 2023 - 21:32

مراكش – أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الأربعاء بمراكش، أن المحادثات مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، وأشغال المنتدى الروسي العربي أسفرتا عن نتائج ملموسة.

جاء ذلك خلال ندوة صحافية مشتركة مع السيد بوريطة، عقب مباحثاتهما في اختتام منتدى التعاون العربي الروسي.

واعتبر السيد لافروف أن المباحثات التي أجراها مع السيد بوريطة كانت “مفيدة جدا”، حيث تمت مناقشة تطبيق الاتفاقيات التي تم إبرامها على مستوى القمة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة رئيس روسيا الاتحادية فلاديمير بوتين، مضيفا أنه جرت مناقشة كيفية “تنزيل إعلان الشراكة الاستراتيجية لعام 2002 وإعلان الشراكة الاستراتيجية المعمقة لعام 2016”.

وأوضح أنه تم تأكيد تفعيل الشراكة بين البلدين لإنجاز مقتضياتها في مجالات الاستثمار، والتجارة، والاقتصاد، والطاقة، وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة النووية السلمية، والصيد البحري والزراعة، بالإضافة إلى الامكانيات الواسعة في مجالات الثقافة والتعليم.

وأكد أنه جرى الاتفاق على عقد اجتماع، بداية السنة المقبلة، للجنة الحكومية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والثقافي.

اقرأ أيضا

المغرب يستعد لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي (أويست فرانس)

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:41

كتبت يومية (أويست فرانس) أن “المغرب يستعد لكتابة فصل جديد في تاريخه الأولمبي”، من خلال مشاركة 60 رياضيا في الألعاب الأولمبية بباريس 2024.

القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية تحط الرحال بالدار البيضاء

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:37

حطت القافلة الوطنية للرياضة الجماهيرية رحالها، أمس الأربعاء، بالدار البيضاء، بتقديم سلسلة من الأنشطة تجمع بين الرياضة والتربية والترفيه لفائدة ساكنة حي مولاي رشيد.

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 10:07

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,06% ليستقر عند 13.649,58 نقطة.