آخر الأخبار
كوفيد-19 .. مقاولة ببنجرير تنجح في تصميم ممر للتعقيم بمواد محلية

كوفيد-19 .. مقاولة ببنجرير تنجح في تصميم ممر للتعقيم بمواد محلية

الجمعة, 17 أبريل, 2020 - 21:45

بنجرير (إقليم الرحامنة)  – قامت المقاولة الرحمانية (Énergie Création)، الواقعة بمدينة بنجرير، بتصميم ممر للتعقيم باستخدام مواد محلية خالصة، وذلك مساهمة منها في الجهود الإقليمية والوطنية الرامية إلى الحد من تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

ويتميز ممر التعقيم، عن غيره من الممرات المماثلة، بمواصفات تقنية عالية تعمل وفق طرق العمل الآلي، وتجعل من المواد التي تدخل في صناعته لا تحتفظ بالفيروس بعد عملية التعقيم الشامل للشخص.

وبالمناسبة، أكد مسير المقاولة، المدني بن الطالب، أن هذا المنتوج يتسم بعدد من الخصائص تجعله متميزا عن سابقيه، إذ تدخل في صناعته مواد محلية خالصة دون حاجة إلى معدات مستوردة من الخارج، إلى جانب طريقة اشتغاله بشكل أوتوماتيكي وتخلصه من الفيروس بعد التعقيم.

وأضاف السيد بن الطالب، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن صناعة هذا الممر، بشراكة مع شركة (Joker Consulting)، يندرج في إطار انخراط النسيج المقاولاتي على صعيد إقليم الرحامنة، في الجهود الوطنية الحثيثة لمحاصرة فيروس “كورونا” وتوظيف جميع المؤهلات خاصة العلمية للقضاء عليه.

وأشار إلى أن المقاولة ستعمل في المستقبل القريب، على تطوير هذا المنتوج لجعله صديقا للبيئة عن طريق اعتماد آلية التشغيل بالطاقة الشمسية، باعتبارها من أهم مصادر الطاقة الطبيعية المتجددة، إلى جانب مساهمتها النوعية في التقليص من نسب التلوث.

وأعلن السيد بن الطالب أن مقاولته تنتظر الحصول على شهادة الجودة من السلطات المختصة، قصد الشروع في الإنتاج، مشيرا إلى أن جزءا من المداخيل المتأتية من صناعة الممرات بعد بيعها، سيوجه لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19”.

وتسعى المقاولة المحلية، من وراء هذه المبادرة النوعية، إلى تعقيم الأشخاص المترددين على المنشآت الحكومية والخاصة والمؤسسات الاستشفائية بمدينة بنجرير، والملزمين بالتنقل في ظل حالة الطوارئ الصحية لأسباب مهنية أو للتبضع والتطبيب، بهدف الوقاية من أخطار الإصابة بفيروس “كورونا”.

اقرأ أيضا

تبادل الخبرات مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي محور زيارة وفد بنيني للمغرب

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 23:58

شكل تبادل التجارب والخبرات مع اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، محور زيارة العمل التي يقوم بها للمملكة وفد من هيئة حماية المعطيات الشخصية بالبنين.

سلا .. ندوة دولية تبرز الرؤية المستنيرة لجلالة الملك من أجل تنمية مستدامة للمغرب وإفريقيا

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 23:12

تم اليوم الأربعاء بسلا، إبراز الرؤية المستنيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بشأن تنمية مستدامة للمغرب وإفريقيا، وذلك خلال ندوة دولية عرفت حضور شخصيات مغربية وأجنبية بارزة من مختلف المشارب.

المغرب شهد إقلاعا اقتصاديا في عهد صاحب الجلالة الملك محمد السادس (وسيلة إعلام مكسيكية)

الأربعاء, 17 يوليو, 2024 في 22:34

أكدت الصحيفة الإلكترونية “لابيرداد نوتيسياس” المكسيكية، أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أطلق، منذ اعتلائه عرش أسلافه الميامين، مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية التي أحدثت تحولا جذريا بالمملكة التي شهدت إقلاعا اقتصاديا.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية