كورونا: فنادق مصنفة بمكناس تضع عشرات الغرف رهن اشارة الطواقم الطبية والمرضى

كورونا: فنادق مصنفة بمكناس تضع عشرات الغرف رهن اشارة الطواقم الطبية والمرضى

الجمعة, 3 أبريل, 2020 - 17:09

مكناس – وضعت فنادق مصنفة، تعود لأعضاء جمعية الصناعة الفندقية لمكناس-الحاجب، عشرات الغرف رهن اشارة الطواقم الطبية والأشخاص رهن العزل الصحي والحالات المحتملة للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وقال نضال الحلو رئيس الجمعية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الوحدات الفندقية المنخرطة في هذه المبادرة التي تندرج ضمن الهبة التضامنية الوطنية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، لمكافحة انتشار فيروس كورونا،  مستعدة لتعبئة 700 سرير لهذه الغاية.

وأضاف أن وحدات فندقية أخرى متحمسة للانخراط في هذه العملية مبرزا أن البنيات الفندقية المحلية تأوي حاليا فرقا طبية معبأة لمواجهة الوباء.

ووصفت الدكتورة هند حدة من المستشفى الاقليمي محمد الخامس بمكناس، هذه العملية ب “المبادرة الحميدة” منوهة بانخراط أرباب الفندقة بمكناس، الذين سخروا وحداتهم مجانا لفائدة الأطر الطبية وشبه الطبية والإدارية المعبأة في مكافحة انتشار كورونا.

وأوضحت أن العملية من الأهمية بمكان لأن الأمر يتعلق بتفادي تحول المعالجين إلى ناقلين للفيروس نحو ذويهم أو المواطنين بشكل عام.

ودعت في هذا السياق المواطنين الى احترام تعليمات السلطات المختصة بالبقاء في بيوتهم حماية لصحتهم وصحة أسرهم ومواطنيهم أجمع.

وبموازاة مع هذه المبادرة، تساهم الجمعية في عملية الدعم الغذائي من خلال توزيع كميات من المواد الغذائية لفائدة ألف أسرة معوزة.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء.. تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الإثنين, 28 أكتوبر, 2024 في 10:15

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها، اليوم الاثنين، على وقع الارتفاع، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” ارتفاعا بنسبة 0,26 في المائة ليستقر عند 14.219,04 نقطة.

عرض القفطان بأديس أبابا، رحلة عبر التراث الثقافي المغربي

الأحد, 27 أكتوبر, 2024 في 19:12

حقق عرض أزياء نظم، أمس السبت بأديس أبابا، للاحتفاء بالتراث الثقافي والحرفي المغربي، نجاحا باهرا، حيث تم تسليط الضوء على سحر وجمالية الأزياء التقليدية المغربية.

الصويرة: فكر كانط،أكثر راهنية من أي وقت مضى (السيد أزولاي)

الأحد, 27 أكتوبر, 2024 في 18:03

أكد مستشار جلالة الملك والرئيس المؤسس لجمعية الصويرة -موكادور،السيد أندري أزولاي ،أول أمس الجمعة ،خلال ندوة دولية تواصلت أشغالها نهاية الأسبوع بالصويرة بمشاركة ثلة من الشخصيات المرموقة في المجالات الأكاديمية والعلمية والثقافية، أن “فكر كانط يعد أكثر راهنية من أي وقت مضى”.