كوب 28.. المغرب شريك “مهم للغاية” لألمانيا في المجال الفلاحي (وزيرة ألمانية)

كوب 28.. المغرب شريك “مهم للغاية” لألمانيا في المجال الفلاحي (وزيرة ألمانية)

الأحد, 10 ديسمبر, 2023 - 21:40

دبي –  قالت كاتبة الدولة البرلمانية لدى وزير الدولة للتغذية والفلاحة بألمانيا كلاوديا مولر، يوم الاحد بدبي، إن المغرب شريك مهم للغاية بالنسبة لألمانيا في المجال الفلاحي.

وأبرزت المسؤولة الألمانية عقب مباحثات مع وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي ،على هامش مؤتمر (كوب 28) أن “المغرب شريك مهم للغاية في المجال الفلاحي وعلى المستوى الدولي، لاسيما في القارة الافريقية”.

وأشارت السيدة مولر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن هذه المباحثات مكنت من تبادل الأفكار حول موضوع التعاون بين الوزارتين، مشيدة ب”تطابق وجهات النظر” لتعزيز الشراكة الثنائية.

من جهته أشار السيد صديقي إلى أنه بحث مع المسؤولة الألمانية إنجاز مشاريع في إطار التعاون بين البلدين، بشراكة مع الوزارتين ومهنيي البلدين، وكذا تتبع تنزيل هذه المشاريع.

وأضاف أن هذه المباحثات شكلت مناسبة للحديث حول التعاون جنوب-جنوب بين المغرب وألمانيا بافريقيا في إطار برامج البحث والابتكار والتعليم والممارسات الجيدة.

وسلط السيد صديقي الضوء على التعاون طويل الأمد مع ألمانيا في الميدان الفلاحي في إطار مشاريع وبرامج مهيكلة، استفادت منها الفلاحة المغربية خصوصا في مجال التكنلوجيا الألمانية المعروفة في المكننة ومجال السقي وتكنلوجيا الاقتصاد في المياه.

وقال إن اللقاء شكل مناسبة لبحث السبل الكفيلة بإطلاق مشاريع جديدة وطموحة انسجاما مع استراتيجية “الجيل الجديد” التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

اقرأ أيضا

مدينة سلا تعيش على إيقاع الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 20:40

تحتضن مدينة سلا حاليا فعاليات الدورة 16 للمهرجان الدولي لأطفال السلام الذي تنظمه جمعية أبي رقراق إلى غاية 30 يوليوز الجاري تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة لالة مريم.

إقليم تازة.. حريق بغاية بورد بدائرة أكنول يأتي على حوالي 30 هكتار

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 19:23

أتى حريق اندلع مساء أمس الأربعاء بغابة بورد بمنطقة الشرشارة بجماعة بورد بدائرة أكنول بإقليم تازة على 30 هكتار من الغطاء الغابوي.

السيد أخنوش يشارك في قمة باريس حول “الرياضة والتنمية المستدامة”

الخميس, 25 يوليو, 2024 في 18:30

شارك رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الخميس بباريس، في قمة “الرياضة والتنمية المستدامة”، التي تنعقد على هامش افتتاح الألعاب الأولمبية، حيث يمثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الحدث الرياضي العالمي.