آخر الأخبار
كندا.. قنصلية متنقلة لفائدة المغاربة المقيمين في نيو برونزويك

كندا.. قنصلية متنقلة لفائدة المغاربة المقيمين في نيو برونزويك

الثلاثاء, 7 يونيو, 2022 - 11:33

مونتريال – تم، نهاية الأسبوع الماضي بمونكتون، تنظيم قنصلية متنقلة لفائدة أفراد الجالية المغربية المقيمين في مقاطعة نيو برونزويك بشرق كندا.

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة من طرف القنصلية العامة للمغرب في مونتريال، إلى تقريب الخدمات القنصلية من أفراد الجالية المغربية المتواجدة في هذه المنطقة الواقعة على بعد ألف كيلومتر من عاصمة كيبيك.

وتتعلق الخدمات التي يقدمها الطاقم القنصلي أساسا بتجديد جوازات السفر وبطاقات التعريف الوطنية، والمصادقة على التوقيعات، وتوثيق العقود العدلية بالإضافة إلى التسجيلات القنصلية.

وصرح القنصل العام للمملكة في مونتريال، محمد افريقين، لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن “مئات المغاربة المقيمين في نيو برونزويك والمناطق المجاورة استفادوا من خدمات القنصلية المتنقلة”، مؤكدا أن أفراد الجالية المغربية المقيمة في مونتريال أعربوا عن تقديرهم لهذه المبادرة التي تأتي بالتزامن مع فصل الصيف، والسفر إلى المغرب لاسيما مع إطلاق عملية مرحبا 2022.

وقال إن القنصلية حرصت على التنسيق المسبق مع جمعية محلية للمغاربة لتعبئة أفراد الجالية وتوفير الظروف المناسبة لنجاح هذه البعثة القنصلية المتنقلة.

اقرأ أيضا

المغربي هشام زاهر يحقق إنجازا في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 18:25

بعدما كان حلما يراوده في الماضي، ها هو اليوم يصبح حقيقة. في نهاية الأسبوع المنصرم، نجح المغربي هشام زاهر في تحقيق انجاز رياضي في سباق ترياثلون للمسافات الطويلة (إندورومان) الرابط بين لندن وباريس ، والذي يعتبر من التظاهرات “الأكثر صعوبة على مستوى العالم”.

طاطا.. انطلاق عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 في ظروف جيدة

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 16:40

على غرار باقي أقاليم وعمالات المملكة، انطلقت يوم أمس الأحد على مستوى إقليم طاطا، عملية تجميع المعلومات من الأسر في إطار العملية السابعة للإحصاء العام للسكان والسكنى في ظروف جيدة.

عمالة طنجة – أصيلة: تعبئة قوية لإنجاح الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024

الإثنين, 2 سبتمبر, 2024 في 14:32

تجري عملية تجميع المعطيات من الأسر ضمن الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 على مستوى عمالة طنجة-أصيلة في ظروف جيدة، وذلك على غرار باقي أقاليم وجهات المملكة، وسط تعبئة قوية لفرق البحث الميدانية والمشاركة الفعالة للمواطنين.