آخر الأخبار
كلميم وادنون: تدشين مقر جديد للمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

كلميم وادنون: تدشين مقر جديد للمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي

الجمعة, 5 مايو, 2023 - 17:27

كلميم – جرى اليوم الجمعة بكلميم، تدشين المقر الجديد للمديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بكلميم وادنون، في إطار الجهود الحثيثة الرامية إلى تقريب خدمات هذه المؤسسة الإدارية والاجتماعية من المواطنين وتحسين الخدمات المقدمة للمنخرطين.

وأشرف على حفل التدشين، والي جهة كلميم وادنون، محمد الناجم أبهاي، والمدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، بحضور بالخصوص، رئيس المجلس الجماعي لكلميم، ورؤساء مصالح خارجية.

ويندرج إحداث هذه المديرية الجهوية الجديدة في إطار مواكبة تنزيل ورش تعميم الحماية الاجتماعية، وكذا في إطار تنزيل استراتيجية الإدارة العامة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي الرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين وتجويد الخدمات المقدمة لهم من خلال توسيع شبكة تمثيلياته بإحداث تمثيليات جديدة أو إبرام اتفاقيات مع مؤسسات القرب المتواجدة في مختلف جهات المملكة.

وتتكون هذه البنية الاجتماعية من طابق سفلي مخصص للقباضة، وثلاثة طوابق تشمل بالخصوص، قسم المراقبة، وقسم الموارد، وقسم التطوير والعلاقات مع المؤمن له والمنخرط.

وأكد المدير العام للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، حسن بوبريك، في تصريح للصحافة، أن تدشين هذه المديرة الجهوية الجديدة يندرج في إطار الانخراط في الورش الملكي لتعميم التغطية الاجتماعية، وكذا في إطار القرب من الزبناء والمؤمنين من أجل تقديم خدمة ذات جودة عالية.

وأشار إلى أن إحداث هذه المديرية الجديدة يأتي في سياق مواكبة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للتطور الذي تشهده جهة كلميم وادنون كجهة واعدة من خلال ما تشهده من مشاريع لاسيما في مجال الطاقات المتجددة، ولذلك ، يضيف السيد بوبريك، فإن إحداث هذه المديرية الجهوية يأتي من أجل يكون الصندوق أقرب من زبنائه بما فيهم المؤمنين والشركات المسجلة لدى الصندوق.

من جهته، أبرز عمر الصوابني، المدير العام المساعد المكلف بالعلاقة مع المؤمنين والمنخرطين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، في تصريح مماثل، أن افتتاح هذه المديرية الجهوية يأتي في إطار تنزيل وإنجاح الورش الملكي بتوسيع الحماية الاجتماعية والصحية لتشمل كافة المغاربة.

وأبرز أن من بين المهام المنوطة بهذه المديرية السهر على تقديم الخدمات المتعلقة بالمؤمنين بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي سواء في إطار التغطية الصحية أو الخدمات المتعلقة بالتقاعد والتعويض عن فقدان الشغل وكذا التعويض عن أيام فقدان الأجرة خلال العطل المرضية، بالإضافة إلى المراقبة والتفتيش من أجل محاربة ظاهرة عدم التصريح بالأجراء.

وحسب معطيات تم تقديمها بالمناسبة، فإن عدد المنخرطين والمؤمنين من مقاولات ومرتفقين المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي على مستوى جهة كلميم وادنون (كلميم، سيدي إفني، أسا الزاك، ظانظان)، يتوزع على 27 ألف و471 أجيرا مصرحا به، و26 ألف و451 عامل غير أجير، وحوالي 54 ألف و60 مستفيدا من النظام الجديد AMO – التضامن – .

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثاني

الأحد, 28 يوليو, 2024 في 10:14

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام، أمس السبت بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثاني في رياضة ركوب الأمواج، ضمن الألعاب الأولمبية التي افتتحت أمس الجمعة بباريس.

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.