آخر الأخبار
كرواتيا اختارت المغرب كشريك استراتيجي في القارة الافريقية بالنظر الى استقراره السياسي (رئيسة مجموعة الصداقة بالبرلمان الكرواتي)

كرواتيا اختارت المغرب كشريك استراتيجي في القارة الافريقية بالنظر الى استقراره السياسي (رئيسة مجموعة الصداقة بالبرلمان الكرواتي)

الثلاثاء, 4 مارس, 2014 - 23:57

الرباط – قالت رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الكرواتية المغربية السيدة سونيانا غلافاك، يوم الثلاثاء بالرباط، إن كرواتيا اختارت المغرب كشريك استراتيجي في القارة الافريقية بفضل الاستقرار السياسي الذي تتمتع به المملكة. وأكدت السيدة غلافاك، في تصريح للصحافة عقب مباحثاتها مع رئيس المجلس الملكي الاستشاري للشؤون الصحراوية السيد خليهن ولد الرشيد، أن بلادها تعتزم التوقيع في أقرب الآجال على اتفاق شراكة استراتيجي مع المغرب، مشيرة إلى وجود إمكانات هامة للتعاون بين المغرب وكرواتيا وخاصة في المجال الاقتصادي. وذكرت في هذا الصدد أن كرواتيا تأمل في أن يتم إحداث “مجلس للتعاون الاقتصادي” يضم رجال أعمال مغاربة وكرواتيين لإرساء وتعزيز التعاون بين البلدين. وأشارت رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية الكرواتية المغربية، من جانب آخر، إلى أن هذه الزيارة تعتبر أول زيارة رسمية لوفد برلماني بعد انضمام كرواتيا للاتحاد الاوروبي سنة 2013. وبخصوص قضية الصحراء المغربية، قالت السيدة غلافاك ان مخطط الحكم الذاتي الذي اقترحه المغرب بالأقاليم الجنوبية يعد “نقطة انطلاق ذات مصداقية” لإيجاد حل لقضية الصحراء. وقالت السيدة غلافاك “إننا ندعم الجهود التي يبذلها المغرب (….) من أجل إيجاد حل عادل ودائم لقضية الصحراء”، مؤكدة أن “هذا المخطط يعد نقطة انطلاق تحظى بالمصداقية لإيجاد حل” لهذا الملف.

اقرأ أيضا

لحظة تاريخية للصويرة “التي يمكن أن تتحدث أخيرا بمليارات الدراهم” (السيد أزولاي)

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 21:29

أكد أندري أزولاي، مستشار جلالة الملك، في كلمة ألقاها، أمس الثلاثاء بالصويرة، بصفته الرئيس المؤسس لجمعية الصويرة-موكادور، أن “مدينة الرياح تخطت عتبة تاريخية في 23 يوليوز 2024، مع يومها للمستثمر، الذي يعد محطة فارقة في المسار الطويل الذي استهله الصويريون سنة 1991”.

الرباط.. تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:42

تم اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم المنصة الإلكترونية لتلقي وتدبير طلبات الحصول بطاقة شخص في وضعية إعاقة.

وزارة العدل والمديرية العامة الأمن الوطني.. نحو إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة

الأربعاء, 24 يوليو, 2024 في 18:13

وقعت وزارة العدل والمديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الأربعاء بالرباط، بروتوكول اتفاق لتأطير وتيسير التعاون بشأن التبادل الإلكتروني للبيانات يمثل خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون والشراكة لإرساء إدارة قضائية إلكترونية مندمجة ومتكاملة، تتيح الولوج المشترك للمعلومات بين الطرفين.