آخر الأخبار
كرة المضرب.. رافايل نادال يعلن الاعتزال بعد كأس ديفيس

كرة المضرب.. رافايل نادال يعلن الاعتزال بعد كأس ديفيس

الخميس, 10 أكتوبر, 2024 - 13:54

مدريد –  أعلن نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال، الخميس، أنه سيعتزل اللعبة بعد نهائيات كأس ديفيس للمنتخبات ، المقررة في مالقا شهر نونبر المقبل.

وقال نادال (38 عاما)، حامل لقب 22 بطولة كبرى في شريط فيديو على حسابه “حان الوقت لوضع حد لمسيرة طويلة وناجحة جدا لدرجة لم أكن أتوقعها. أنا متحمس جدا أن تكون دورتي الاخيرة في نهائيات كأس ديفيس حيث أمثل بلدي”.

وكان نادال قد سيطر على كرة المضرب العالمية لسنوات رفقة السويسري المعتزل روجيه فيدرر، والصربي نوفاك ديوكوفيتش. وحقق هذا الثلاثي سويا لقب 66 بطولة كبرى.

وتابع نادال الذي أحرز لقب كأس ديفيس مع إسبانيا عام 2004 عندما كان بعمر الثامنة عشرة، وهو الأول من أصل أربعة آخرها في 2019  “الحديث عن فريقي صعب نوعا ما لأنه كان جزءا من حياتي، ليسوا مجرد زملاء عمل بل أصدقاء. وقفوا بجاني في كل اللحظات التي كنت بحاجة اليهم. لحظات صعبة ولحظات جميلة”.

وتلعب إسبانيا في ربع نهائي كأس ديفيس مع هولندا في 19 نونبر  المقبل، وبحال فوزها تواجه المتأهل بين ألمانيا وكندا، فيما يقام النهائي في 24 من نفس الشهر.

اقرأ أيضا

منصة “إبلاغ” عالجت خلال الثلاثة أشهر الأولى منذ إطلاقها ما مجموعه 7083 إشعارا بشأن قضايا إجرامية مختلفة (المديرية العامة للأمن الوطني)

الخميس, 10 أكتوبر, 2024 في 19:03

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني أن المنصة الرقمية التفاعلية “إبلاغ”، المخصصة للتبليغ الفوري عن المحتويات الرقمية غير المشروعة على شبكة الأنترنت، عالجت خلال الثلاثة أشهر الأولى منذ إطلاقها بداية شهر يونيو من السنة الجارية، ما مجموعه 7083 إشعارا بشأن قضايا إجرامية مختلفة.

الخطوط الملكية المغربية.. الخط الجديد الدار البيضاء-تورنتو، إسهام في تعزيز التقارب بين إفريقيا وكندا

الخميس, 10 أكتوبر, 2024 في 16:55

أبرز ممثلو جمعيات وهيئات مهنية كندية أن الإطلاق المرتقب للربط الجديد المباشر لشركة الخطوط الملكية المغربية بين الدار البيضاء وتورنتو، يشكل مرحلة هامة في إطار تعزيز التقارب بين إفريقيا وكندا.

مجلس الحكومة يطلع على اتفاق بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة الوطنية وتبادلها بين المغرب وإسبانيا

الخميس, 10 أكتوبر, 2024 في 16:26

اطلع مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على اتفاق على شكل تبادل مذكرات بين المغرب وإسبانيا المُعَدِّلِ للاتفاق على شكل تبادل مذكرات المبرم في 8 مارس 2004 بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة الوطنية وتبادلها، الموقع بمدريد في 29 فبراير و6 مارس 2004، ومشروع القانون رقم 25.24 يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور، قدمهما وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية