كارول سماحة ونفحات من الأغنية الرومانسية على منصة”موازين”

كارول سماحة ونفحات من الأغنية الرومانسية على منصة”موازين”

الخميس, 5 يونيو, 2014 - 15:27

-آمال التازي-

الرباط- أحيت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، مساء أمس الاربعاء بالرباط، حفلا في إطار مهرجان “موازين.. ايقاعات العالم” على منصة النهضة، التي انتشى جمهورها بنفحات من الأغنية الرومانسية الجديدة.

وافتتحت النجمة اللبنانية الأنيقة هذا الحفل بأغنية تحمل العنوان ذاته الذي يحمله ألبومها (إحساس) قبل أن تعود لأداء أغاني ألبوماتها التي عرفت نجاحا كبيرا وجلها من اللون الرومانسي الحديث مستجيبة بذلك لطلبات جمهور حج بكثافة لتجديد اللقاء بالفنانة في مشاركتها الثانية بالمهرجان.
وخاطبت سماحة عشاقها الذين كانوا يرددون اسمها “لقد وعدتكم بالعودة وها آنذا أفي بوعدي” بعد ان طمأنتهم بأداء أكبر عدد ممكن من أغانيها لتلبية انتظاراتهم.

وأضافت أنها “سعيدة بالعودة مجددا للمهرجان” متمنية لو ان مختلف الدول العربية تمكنت من تنظيم تظاهرات مماثلة من حجم “موازين”، كما أثنت على الجمهور المغربي الذي وصفته بالعاشق للفن والمتعلم.

وأدت سماحة، رفقة فرقتها الموسيقية المتمكنة، أغاني نالت حظا كبيرا من الانتشار مثل “خليك بحبك” و “في شي غريب” و “انا قلبي ليه حاسس” و “ما بخاف” و”إطلع فيي” و “تعودت”.

كما انتقت من رصيدها أغاني أخرى تحظى لديها بمكانة خاصة ك “مش معقول” التي تجسد برأيها “الفرح والحب” و “حط نفسك مكاني” التي كتبت كلماتها بنفسها وأيضا “وحشاني يا بلادي” التي تتطرق الى الأحداث التي هزت العالم العربي ونوستالجيا العودة إلى الوطن.

وفاجأت كارول سماحة الجمهور بأداء أغنية للفنان جورج وسوف تحمل عنوان “ياللي تعبنا سنين بهواك”، التي تحمل دلالة خاصة بالنسبة لها وتربطها بالعديد من الذكريات.

وبخصوص مسارها الفني، أوضحت الفنانة اللبنانية، في الندوة الصحافية التي سبقت الحفل، أن الغناء والتمثيل عبارة عن توأم في شخصيتها الفنية التي بنتها عبر سنوات.

ولا تستبعد كارول سماحة، التي ابتدأ مسارها الفني على خشبة المسرح قبل أن “يختطفها” الحلم الموسيقي، إمكانية العودة الى المسرح أو السينما في حالة وجود عرض ملائم بهذا الشأن.

أما على المستوى الغنائي، وبعد تجربتها الناجحة مع الفنان مروان خوري في أغنية “يا رب”، فقد كشفت أنها تأمل في خوض مغامرة “الثنائي” من جديد، رفقة فنان أجنبي، بما يلبي شغفها بالتبادل الثقافي والفني والاستفادة من تجارب الآخرين.

وعبرت بالمناسبة عن تطلعها إلى تقديم استعراض “السيدة” بالمغرب. ويتعلق الأمر بفرجة استعراضية هامة تقدم خلالها النجمة، صحبة فرقة للرقص، مجموعة من أغانيها وحركات تعبيرية تعيد إلى المسرح الاستعراضي وهجه المفقود.

يذكر أن كارول سماحة من مواليد بيروت سنة 1972 . امتهنت التمثيل بين سنة 1995 و 2003 لتصبح مشهورة في العالم العربي كمغنية. أصدرت سنة 2003 أغنية بعنوان “حلم” لتبصم على انطلاقتها في ميدان الغناء. وفي نفس السنة أيضا أصدرت ألبوما للأطفال بعنوان “أغنيات الطفولة”. وعادت بعد هذا كارول سنة 2004 لتصدر أغنية “أنا حرة” و “اسمعني” و كذا “زعلني منك”، وهي الأغاني التي تندرج ضمن ألبوم سنة 2006 بعنوان “أضواء الشهرة”. وقدمت سنة 2007 أغنية “يا رب” مع المغني والملحن مروان خوري.

 

اقرأ أيضا

أولمبياد باريس 2024/كرة القدم-رجال (الجولة الثانية).. المغرب ينهزم أمام أوكرانيا (1-2)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 18:22

انهزم المنتخب الوطني المغربي الأولمبي أمام نظيره الأوكراني بنتيجة (1-2)، في اللقاء الذي جمع بينهما، اليوم السبت على أرضية ملعب جيوفروي غيشار بمدينة سانت إتيان، ضمن الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية في إطار منافسات كرة القدم (رجال) برسم الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

أولمبياد باريس.. الوفد الرياضي المغربي عازم على تحقيق مشاركة متميزة (السيد بنموسى)

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:17

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، اليوم السبت بباريس، أن الوفد الرياضي المغربي في الألعاب الأولمبية بباريس 2024 معبأ وعازم على تحقيق مشاركة متميزة خلال الألعاب الأولمبية 2024.

الداخلة تعيش على إيقاع الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية

السبت, 27 يوليو, 2024 في 17:11

انطلقت مساء أمس الجمعة بالداخلة، فعاليات الدورة ال16 للمهرجان الوطني للأغنية الحسانية، وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيد العرش المجيد.