آخر الأخبار
كأس العرش للغولف 2014 ..  نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية يحتل صدارة ترتيب اليوم الأول من الدور التمهيدي

كأس العرش للغولف 2014 .. نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية يحتل صدارة ترتيب اليوم الأول من الدور التمهيدي

الأربعاء, 17 سبتمبر, 2014 - 9:23

(من مبعوث الوكالة فريد بن مصباح)

طنجة – احتل فريق نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية صدارة ترتيب اليوم الأول من الدور التمهيدي لمنافسات الدورة الحادية عشرة لكأس العرش للغولف للموسم الرياضي الحالي 2014، والتي تقام لأول مرة على مسالك نادي الأرياف الملكي طنجة من 15 إلى 20 شتنبر الجاري، بمشاركة 150 لاعبا.وحقق فريق نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية 301 ضربة، متبوعا بنادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط (306 ضربة) ونادي الغولف الملكي أكادير، حامل اللقب (310 ضربة)      ونادي الأرياف الملكي طنجة (313 ضربة) والنادي الغولف الملكي مراكش (315 ضربة ) ونادي الغولف الملكي الجديدة (324 ضربة) ونادي غولف الدار البيضاء (340 ضربة) ونادي الغولف الملكي بنسليمان (341 ضربة).
وتقام الأدوار الإقصائية لهذه المنافسات يومي 16 و17 شتنبر 2014 في جولتين على طريقة جمع الضربات “ستروك بلاي”، فيما ستجرى منافسات دوري ربع النهاية ونصف النهاية على التوالي يومي 18 و19 شتنبر 2014 على طريقة المواجهة المباشرة باحتساب النقاط حفرة- حفرة “ماتش بلاي” ضمن أربع مجموعات وثمانية أفراد.
أما مباراة الترتيب فستجرى صباح يوم 20 شتنبر، على أن تجرى المباراة النهائية في اليوم ذاته.
وستتأهل الأندية الثمانية الأولى من بين الأندية الخمسة عشر المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية إلى دور ربع النهاية.
وتجرى منافسات هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة من طرف الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، حسب الفرق، حيث تشارك أبرز الأسماء المعروفة على الصعيد الوطني، والتي تمثل أندية الغولف الملكي دار السلام ونادي الغولف الملكي أنفا بالمحمدية ونادي الغولف الملكي بطنجة ونادي الغولف الملكي بمراكش ونادي الغولف الملكي بكابونيغرو ونادي الغولف الملكي لمكناس ونادي الغولف بالدار البيضاء (نادي الغولف النوراس) ونادي غرين تاون ونادي الغولف الملكي بالجديدة ونادي الغولف بالسعيدية ونادي الغولف الملكي ببن سليمان ونادي الغولف الملكي الجامعي بسطات ونادي الغولف الملكي بالقنيطرة ونادي الغولف لليكسوس بالعرائش ونادي الغولف الملكي باكادير (بطل الدورة السابقة).
وتتميز الدورة، المنظمة في اطار الشراكة بين الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف، بمشاركة ثلاثة أندية جديدة وهي ونادي غرين تاون ونادي الغولف بالسعيدية ونادي الغولف لليكسوس بالعرائش.
كما تتميز هذه الدورة، التي حققت رقما قياسيا من حيث عدد الأندية المشاركة (15 ناديا) يتنافسون خلال أربعة أيام من أجل التأهل للمسابقة النهائية التي ستجري أطوارها على شكل منافسات في 18 حفرة، بمشاركة أجود ممارسي الغولف من الهواة في مختلف النوادي الوطنية وجيل الجديد من لاعبي الغولف المغاربة الناشئين الذين لا يتجاوز متوسط أعمارهم ال24 ربيعا.
وسيكون على المتنافسين اللعب مرتين في 18 حفرة كل يوم مما يجعل من هذا الدوري امتحانا بدنيا وذهنيا بالنسبة للاعبين، إلى جانب كونه مسابقة تتيح إمكانية تثمين كفاءات وتألق هواة ممارسي هذه الرياضة على الصعيد الوطني.
وسعيا منها للنهوض بممارسة هذه الرياضة وتطويرها على مستوى مختلف الأندية الوطنية، فقد دأبت الجامعة الملكية المغربية لرياضة الغولف خلال كل سنة على اختيار مسالك مغربية مختلفة لاستقبال منافسات كأس العرش، فبعد مدن مراكش والرباط وأكادير والجديدة وفاس والسعدية والمحمدية، جاء دور مدينة طنجة لاحتضان هذه التظاهرة التي ستنتقل في دورتها القادمة إلى مدينة أخرى.
وكان لقب الدورة الماضية من نصيب نادي الغولف الملكي بأكادير على حساب نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط حامل اللقب سبع مرات.
وفي هذا السياق، قال محمد فتاح رئيس نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الغولف بالمغرب الذي يخلد هذه السنة الذكرى المئوية لانطلاق أول منافسة في هذا النوع الرياضي بالمغرب، والتي تعود لسنة 1914 بعاصمة البوغاز على أرضية ستصبح في ما بعد أول ملعب للغولف في شمال إفريقيا (نادي الغولف الملكي بطنجة)، يعرف تطورا كبيرا بفضل المجهودات التي تقوم بها الجامعة الملكية المغربية للغولف وجمعية جائزة الحسن الثاني للغولف من أجل النهوض بهذا النوع الرياضي.
وأضاف أن المشهد العام لرياضة الغولف بالمغرب عرف تطورا كبيرا حيث تم الانتقال من 6 ملاعب سنة 1971 إلى حوالي 40 ملعبا اليوم، وذلك حتى يستجيب العرض المغربي في هذا المجال للتطور المتسارع الذي تعرفه سياحة رياضة الغولف.
وقال إن المغرب الذي يتوفر على هذا الكم من المسالك أصبح وجهة رياضية عالمية بامتياز، مشيرا إلى أن فريق نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية تم تشبيبه بحوالي ستين في المائة مما مكنه من تبوء مكانة متميزة من بين الأندية العريقة.

في ما يلي النتائج الكاملة لليوم الأول :

1 نادي الغولف الملكي أنفا المحمدية 301 ضربة .
2 نادي الغولف الملكي دار السلام بالرباط (306 ضربة) .
3 نادي الغولف الملكي أكادير ، حامل اللقب (310 ضربة) .
4 نادي الأرياف الملكي طنجة (313 ضربة) .
5 النادي الغولف الملكي بمراكش (315 ضربة).
6  نادي الغولف الملكي بالجديدة (324 ضربة) .
7 نادي غولف الدار البيضاء (340 ضربة) .
8 نادي الغولف الملكي بنسليمان (341 ضربة).
9 نادي الغولف الملكي كابو نيغرو (341 ضربة).
10 ونادي غرين تاون الدار البيضاء (345 ضربة).
11 نادي الغولف الملكي سطات (353 ضربة).
12 نادي غولف السعيدية المغرب (365 ضربة).
13 نادي الغولف الملكي مكناس (379 ضربة).
14 نادي غولف ليكسوس  العرائش (391 ضربة).
15 نادي الغولف الملكي القنيطرة (403 ضربة).

اقرأ أيضا

الاحصاء العام للسكان والسكنى.. انطلاق المرحلة الثانية من التكوين الحضوري للمشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين بجهة الرباط -سلا – القنيطرة

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 14:58

انطلقت، اليوم الإثنين بالرباط، المرحلة الثانية من التكوين الحضوري الخاصة بتكوين المشرفين الجماعيين والمراقبين المكونين المشاركين في عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 بجهة الرباط – سلا – القنيطرة.

أولمبياد باريس 2024.. راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام يتأهل إلى الدور الثالث

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:49

تأهل راكب الأمواج المغربي، رمزي بوخيام ، ليلة الأحد – الاثنين، بتيهوبو في تاهيتي، إلى الدور الثالث لمسابقة ركوب الأمواج، ضمن دورة الألعاب الأولمبية (باريس 2024).

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الإثنين, 29 يوليو, 2024 في 10:23

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين بأداء إيجابي، حيث سجل مؤشرها الرئيسي “مازي” نموا بنسبة 0,38 في المائة ليستقر عند 13.824,97 نقطة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية